دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بداية من يونيو.. السويد تعلن عن تخفيف القيود عبر 3 مراحل

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلنت السلطات الصحية في السويد اليوم الأربعاء، عن خطة من 3 مراحل لتخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا، مؤكدة أن هذه الخطة تشمل عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد مع بداية المرحلة الثالثة.

 وسائل إعلام محلية نقلت عن هيئة الصحة العامة في السويد تأكيدها، أن المرحلة الأولى ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

وأوضحت بأن هذه المرحلة تتضمن تخفيفا لبعض القيود، مثل ما يتعلق بالحد الأقصى للتجمعات العامة في الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والأنشطة الرياضية والمظاهرات والتجمعات الدينية، إضافة إلى ساعات عمل المطاعم والمقاهي.

أما المرحلة الثانية، فستكون عندما يخف الضغط على المستشفيات في معظم مقاطعات البلاد ويكون لديها فرص كافية لاستقبال مرضى كورونا.

وتقول الهيئة إنه يجب ان يحدث أيضا، انخفاض مطرد في انتشار العدوى، بحيث يكون عدد الحالات الجديدة أقل من 200 لكل 100 ألف نسمة على مدار أسبوعين.

وأضافت أنه في حال استقر معدل انتشار الفيروس عند أقل من 50 حالة جديدة لكل 100 ألف نسمة، وتتم رعاية 25 شخصا كحد أقصى في البلاد في وحدات العناية المركزة بسبب كورونا، يمكن أن تدخل المرحلة الثالثة والأخيرة حيز التنفيذ، وهذا يعني أنه ستتم إزالة جميع القيود.

اقرأ أيضا: السويد.. تقرير يكشف تدني توزيع لقاحات كورونا بمناطق المهاجرين

وحاليا تبلغ نسبة انتشار عدوى في السويد  692 حالة لكل 100 ألف نسمة، علما أن معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في البلاد لاتزال مرتفعة حيث سجل في اليوم الأخير قرابة 14 ألف إصابة جديدة لتصل الحصيلة الكلية مستوى 1.02 مليون حالة.

كما تم تسجيل 44 حالة وفاة مرتبطة بالمرض لتبلغ الحصيلة الإجمالية 14 ألفا و217 حالة.

ولغاية اليوم الأربعاء تم تطعيم 3.91 شخص بجرعة واحد على الاقل ضد كورونا من بينهم 884 ألفا تم تطعيمهم بجرعتين، وهو ما يشكل أقل من 8.7% من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى