أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تعلن إنقاذ 158 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت سفينة “أوشن فايكنغ” الإنساينة التابعة لمنظمة “أس أو أس ميديتيرانيه”، إنقاذ 158 مهاجرا قبالة السواحل الليبية أمس الخميس، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا على متن قاربين مطاطيين “غير صالحين للملاحة”.

وقالت المنظمة في بيان إن إنقاذ المهاجرين جاء بعدما أمضوا تسع ساعات في عرض البحر وكان الكثير منهم منهكين وفي “ضائقة نفسية”، مضيفة أن من بين المهاجرين ست نساء حوامل وعدة أطفال، من بينهم رضيع يبلغ من العمر ثلاثة أشهر.

وذكرت المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من مدينة مارسيليا في جنوب فرنسا مقرا لها، أن أحد المهاجرين أٌصيب أثناء الرحلة.

يشار إلى أن طواقم “أس أو أس ميديتيرانيه” يعمل على متن سفينة “أوشن فايكنغ”، بمساعدة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين.

وفي سياق آخر، سُمح لسفينة “جيو بارنتس” الإنسانية التابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود”، أول أمس الأربعاء، بإنزال نحو 500 مهاجر كانوا على متنها، بعد تنفيذها لسبع عمليات إنقاذ.

وقالت المنظمة إن المهاجرين عانوا لمدة 10 أيام على متن السفينة، حتى سمحت السلطات الإيطالية بإنزالهم في ميناء أوغوستا الإيطالي.

اقرأ أيضا: “يوروستات” يكشف عن عدد المهاجرين غير الشرعيين في دول الاتحاد الأوروبي

جدير بالذكر أن طريق الرحلة نحو أوروبا عبر وسط البحر المتوسط يعد ​​أخطر طريق للهجرة في العالم، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وتقدر وكالة الأمم المتحدة عدد القتلى والمفقودين هناك بـ1553 خلال العام الماضي 2021.

وبحسب إحصاءات المنظمة الدولية للهجرة، فقد وصل 11 ألفا و882 مهاجرا إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري 2022، وخلال الأسبوع الماضي وصل نحو ألف مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالي في غضون يومين، قادمين من سواحل شمال أفريقيا، لاسيما من ليبيا وتونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى