قانون
أخر الأخبار

بعد اعتراض السكان.. برلين تخصص مرفقاً لعزل اللاجئين المصابين بكورونا

آخبار العرب في أوروبا – المانيا

قررت المحكمة الإدارية في العاصمة الالمانية “برلين” السماح لمكتب الدولة لشؤون اللاجئين باستخدام أحد المرافق في حي “بانكو”، وذلك لأغراض العزل الصحي لطالبي اللجوء المصابين بفيروس “كورونا الجديد”.

قرار المحكمة الادارية جاء بعد قيام أحد سكان حي “بانكو” برفع شكوى للحصول على حماية قانونية ضد المشروع الذي اعتبره خطرًا على الجيران، اذ سيتم وضع العديد من الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا الجديد” في مكان واحد.

ورفضت المحكمة الادارية الشكوى التي قدمت بشكل عاجل، مؤكدة أنه “من غير المحتمل أن يشكل وضع الأشخاص المصابين في مرفق الحي خطرًا صحيًا كبيرًا على الجيران”.

المحكمة أكدت أنه “لا يوجد دليل علمي على أن الفيروس يمكنه الانتقال من مكان الحجر إلى المنازل المجاورة عبر الهواء، وذلك بحسب معهد روبرت كوخ فأن البقاء على مسافة 1.5 متر يعد آمنًا ولا ينقل العدوى”.

اقرأ أيضا: اصابة سوري.. “كورونا” يصل مركز استقبال رئيسي للاجئين

الجهات الرسمية في الولايات الالمانية عملت على توعية وتوفير المعلومات عن فيروس كورونا في سكن اللاجئي، اذ نشرت دائرة الهجرة واللجوء في برلين معلومات بست لغات حول أهمية الحجر الصحي، كما عزلت السلطات الأشخاص المصابين و الذين كانوا على تواصل مباشر معهم، والحالات المشتبه بها قيد الحجر الصحي في كل الولايات بألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى