دول ومدن
أخر الأخبار

عبر قارب خشبي انطلق من سوريا.. وصول 64 مهاجرا إلى قبرص

أخبار العرب في أوروبا- قبرص

أفادت وسائل إعلام قبرصية أمس الخميس، أن 64 مهاجرا غير شرعي، بينهم 21 طفلا جمعيهم سوريين باستثناء شخص واحد من لبنان، وصلوا على متن قارب خشبي كبير إلى منطقة ميناء الصيد في لارنكا مساء الثلاثاء الماضي.

المصادر أضافت أنه تم نقلهم إلى مركز استقبال المهاجرين في “بورنارا”، مشيرة إلى أنه شوهد القارب الذي يبلغ طوله 10 أمتار على مسافة ثلاثة أميال بحرية قبالة ساحل “لارنكا”.

وبحسب المصادر فإنه في بداية الأمر أُعلن أن 40 شخصا كانوا على متن القارب، لكن السلطات قالت لاحقا إن 64 كانوا على متنه هم 21 طفلاً و 10 نساء و33 رجلاً، جميعهم من أصل سوري باستثناء شخص واحد، يبلغ من العمر 43 عاما وهو لبناني.

وتوجه عناصر من الشرطة والدفاع المدني وإدارة الأجانب والهجرة إلى مكان القارب لإجراء مزيد من الفحوصات والتحقيقات، حيث تبين أنه انطلق من سوريا.

اقرأ أيضا: إحصائية حديثة .. عدد وتفاصيل اللاجئين السوريين في ألمانيا

ثم قام ضباط الشرطة باعتقال الرجل اللبناني، بعد أن قدم بطاقة هوية تبين أنها مزورة حيث ادعى في البداية أنه سوري، وهو حاليا قيد التحقيق بتهمة انتحال شخصية شخص آخر والتزوير.

وكان الأمن اللبناني قد أعلن يوم السبت الماضي، عن إحباط محاولة لتهريب 51 سوريا إلى قبرص، بعد أسابيع من إحباط الجيش اللبناني لعملية مماثلة انطلاقا من السواحل اللبنانية.

يذكر أن المسافة بين الساحل السوري وقبرص (عضو في الاتحاد الأوروبي) لا تتعدى 160 كليو متر، وهو طريق بدأ يسلكه مهاجرون سوريون مؤخرا بعد تردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد إلى مستويات لم تشهدها من قبل، إثر 10 سنوات من الحرب الدائرة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى