دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. وصول نحو 80 مهاجراً تونسياً إلى جزيرة “لامبيدوزا”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكد مصادر أمنية إيطالية، أن حوالي 80 مهاجراً تونسياً، وصلوا على متن قوارب إلى جزيرة “لامبيدوزا”.

وكالة “آكي” الإيطالية قالت: إن “المهاجرين الثمانية الأوائل الذين رسوا على سواحل الجزيرة، وصلوا خلال زيارة وزيرة الداخلية لوتشانا لامورجيزي، للامبيدوزا، أمس الاثنين”.

وأضافت المصادر: إن “70 مهاجرا آخرين وصلوا في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، وذلك بعد أن تم إنقاذهم من قبل دوريات قوات الشرطة وخفر السواحل”.

وزيرة داخلية إيطاليا “لوتشانا لامورغيزي”، أكدت لوسائل الاعلام عند خروجها من مبنى بلدية “لامبيدوزا”، بعد لقائها عمدة الجزيرة، “سالفاتوري مارتيللو” أمس الاثنين، أكدت: أنه” سيتم إجراء الاختبارات المصلية للأجسام المضادة لكورونا على كل المهاجرين الذين يصلون عبر البحر إلى جزيرة لامبيدوزا”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تصدر مرسوم عفو لتسوية أوضاع المهاجرين

بدورها، وصفت “كارولينا فاركي” البرلمانية في حزب “أخوة إيطاليا” اليميني المعارض، “سياسة الحكومة في ملف الهجرة بالكارثية”، مؤكدة أنه “وصل إلى الجزيرة خلال الأيام القليلة الماضية فقط 800 مهاجر”.

وطالبت البرلمانية الوزيرة بالتحدث إلى رجال الأعمال والمواطنين ليكونوا على معرفة بالوضع المأساوي الذي يعيشون فيه والفشل التام لسياسة النقاط الساخنة لإيواء المهاجرين الوافدين”. مشيرة إلى أن “صقلية تدفع ثمنا باهظا لعجز هذه الحكومة، المسؤولة ليس فقط عن الوفيات في البحر، ولكن أيضا عن المخاطر الصحية للإيطاليين التي يمكن أن تنجم عن وصول هؤلاء الوافدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى