دول ومدن
أخر الأخبار

“ألتماير”: على الألمان التأهب لخمسة أشهر من الإجراءات الصارمة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال وزير الاقتصاد الألماني، “بيتر ألتماير”، اليوم الأحد، إن “على المواطنين الألمان التأهب لما يتراوح بين أربعة وخمسة أشهر أخرى من القيود الصارمة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا”. مشدداً على أن “ألمانيا تحذر من تخفيف القيود بسرعة”.

الوزير الألماني أكد أنه “يتعين على المواطنين الاستعداد للقيود الصارمة، لمكافحة الزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وألا يتوقعوا تخفيف القيود المعمول بها حاليا بسرعة”.

وفرضت ألمانيا سلسلة من القيود لمكافحة الموجة الثانية من الجائحة التي تعاني منها وباقي أنحاء أوروبا، اذ تم إغلاق المطاعم، فيما المدارس والمحلات لا تزال تعمل.

وقال “ألتماير”: “لم نخرج من عنق الزجاجة بعد” في إشارة إلى أعداد الإصابات، وتابع: “لا يمكننا تحمل إغلاقا متذبذبا، مع فتح الاقتصاد وإغلاقه باستمرار”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستعد للبدء بتطعيم مواطنيها ضد كورونا

كما حذر الوزير الألماني من أنه “لا نريد أياما نسجل فيها 50 ألف إصابة جديدة، مثلما كان الحال في فرنسا قبل أسابيع قليلة، فعلينا أخذ العبرة من هذا، وعدم التكهن باستمرار بأي قيود يمكن تخفيفها”.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأحد، أن مجموع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المانيا ارتفع بواقع 16947، ليبلغ 790503 حالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى