اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

البرتغال تسمح بدخول الزائرين من الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – البرتغال

اعلنت الحكومة البرتغالية أمس السبت، عزمها السماح للزائرين من دول في الاتحاد الأوروبي وضعها الوبائي من فيروس كورونا “آمن” بدخول الأراضي البرتغالية للسياحة اعتبارا من يوم غد الإثنين.

وزارة الداخلية قالت في بيان إن قيود الدخول السارية سابقا لن يتم تمديدها بعد الآن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي .

وأوضحت أنه سيسمح “بجميع انواع الرحلات” بما فيها “غير الضرورية” من أغلب الدول الأوروبية التي سجلت معدل إصابات بفيروس كورونا “أقل من 500 لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين”.

وتطبق إجراءات التخفيف أيضاً على الدول الأعضاء المنتسبين لمنطقة شنغن وهي النرويج وسويسرا وليختنشتاين وأيسلندا بالإضافة إلى بريطانيا.

مع ذلك، لا يزال يتعين على جميع الوافدين الذين تزيد أعمارهم عن عامين تقديم نتيجة فحص كورونا سلبية لا تتجاوز مدتها 72 ساعة.

وبحسب ما ورد في البيان، فإن البلدان التي يوجد بها 500 إصابة أو أكثر لكل  100 ألف نسمة في غضون 14 يوماً لا ينطبق عليهم هذا التخفيف للدخول عن طريق الجو أو البحر.

اقرأ أيضا: هولندا تسهل إجراءات السفر إلى أماكن العطلات في عدد من دول أوروبا

وكانت البرتغال في السابق بؤرة ساخنة للاصابة بفيروس كورونا، لكن حالياً تسجل أدنى مستويات الإصابة في أوروبا بعد أيسلندا، حيث سجلت في اليوم الأخير اقل من 500 إصابة بالفيروس فضلا عن 7 وفيات.

وانتهت حالة الطوارئ لاحتواء الجائحة في البلاد في الأول من مايو/ أيار الجاري بعد حوالي 5 أشهر ونصف.

الجدير ذكره أن عائدات السياحة في البرتغال تراجعت قرابة النصف خلال العام الماضي بسبب قيود كورونا، وبلغت مساهمة السياحة من الناتج المحلي الإجمالي البرتغالي نحو 6.3 % ، مقابل 11.8 % في العام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى