اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

بشروط .. إسبانيا تحدد موعد دخول السياح الأجانب للبلاد

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت الحكومة الإسبانية عن موعد السماح للسياح الأجانب بدخول البلاد، مشترطة أن يكون ذلك فقط للملقحين بشكل كامل ضد فيروس كورونا.

 وقال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز إنه سيسمح للسياح المطعمين باللقاحات المسجلة لدى وكالة الأدوية الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية، بدخول أراضي بلاده اعتبارا من 7 يونيو/حزيران المقبل.

وأوضح سانشيز في مؤتمر سنوي للسياحة في مدريد اليوم الجمعة: “اعتبارا من 7 يونيو/ حزيران، سيتمكن المسافرون من جميع البلدان التي تخضع حركة التنقل معها لقيود، من دخول إسبانيا إذا كانت لديهم شهادة بإتمام التطعيم باللقاحات المعترف بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو الصحة العالمية المنظمة”.

بالإضافة إلى ذلك، أشار سانشيز إلى أنه يسمح اعتبارا من 24 مايو/ أيار الجاري بدخول إسبانيا دون الحاجة إلى الخضوع لفحوصات صحية للقادمين من بعض الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

والدول هي كل من أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند ورواندا والصين وبريطانيا، فضلا عن اليابان.

وأكد سانشيز أنه “خبر غير عادي” أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتقديم نظام شهادات سفر كورونا لمواطني التكتل بحلول الأول من يوليو/ تموز، مما يسمح لهم بالسفر بحرية عبر دول التكتل.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل التضخم في إسبانيا خلال أبريل

وكانت وزيرة السياحة الإسبانية توقعت في تصريح الأسبوع الماضي، استقبال نحو 45 مليون سائح إجنبي خلال الموسم السياحي هذا العام، أي أكثر بقليل من نصف عدد الاشخاص الذين زاروا البلاد في العام 2019 قبل تفشي جائحة كورونا.

يشار إلى أن عدد السياح قد تراجع في إسبانيا العام الماضي بنحو 77% مقارنة مع 2019، إلى ما دون 19 مليون سائح، وذلك على خلفية القيود المرتبطة بجائحة كورونا التي تسببت بانهيار قطاع السياحة والضيافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى