دول ومدن
أخر الأخبار

غداً أو بعد غد.. انحدار المنحنى الوبائي لكورونا في ايطاليا

أخبار العرب في اوروبا – ايطاليا

أكد مدير قسم الأمراض المعدية في المعهد الايطالي العالي للصحة، “جيوفاني ريتزا”،  أنه ” رغم انخفاض مؤشرات تفيد بانحدار المنحنى الوبائي لفيروس كورونا الجديد، ولكنه لا ينبغي التخلي عن تدابير الاحتواء”.

وقال المسؤول الايطالي: “يبدو أننا بدأنا نشهد انخفاضًا في الحالات الجديدة: والمنحنى الوبائي، بعد مرحلة الاستقرار، يبدو أنه يميل إلى الانحناء إلى الأسفل، لكن دعونا ننتظر غدًا أو بعد غد، قبل أن نتنفس الصعداء”.

وأضاف “جيوفاني”: “نأمل أن نشهد تباطؤًا ملموسا (للعدوى)، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا دائمًا أن الفيروس سيبقى بين السكان، حتى لو وصلنا إلى صفر اصابة في أسبوع أو شهر، فلن نكون طلقاء جميعنا”، في اشارة إلى تخفيف تدريجي محتمل للقيود على حركة المواطنين خلال ما يعرف بالمرحلة 2 القادمة من حالة الطواري الصحية.

وأكد مدير قسم الأمراض المعدية: أنها “معركة قاسية نخوضها ضد الفيروس، ويجب أن نحافظ بدقة على جميع تدابير التباعد الاجتماعي،  لأن أي استرخاء يمكن أن يعني استئناف دورة جديدة لانتشار الجائحة”.

يذكر انه لا تزال أعداد الوفيات كبيرة، ولكن تراجع الارقام الخاصة بالإصابات وبالمرضى في المستشفيات، بأقسام العناية المركزة على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى