ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

ألمانيا تكرم سباحة سورية لدورها المؤثر على مواقع التواصل

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

حصلت السباحة السورية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة يسرى مارديني، على جائزة في ألمانيا لدورها المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسلمت مارديني البالغة 23 عاما الجائزة التي تمنحها شركة “أبوت يو/ About you” الألمانية للأزياء في فئة الرياضة ليلة الخميس- الجمعة.

والشاب السورية كانت قد أثارت ضجة في وسائل الإعلام عام 2015 بعدما استطاعت هي وشقيقتها، سحب قارب للاجئين سباحة بعد أن تعرض لخطر الانقلاب في بحر إيجة، وإيصاله إلى الشاطئ.

وخلال تسلمها للجائزة قالت مارديني في كلمة شكر: “أنا ممتنة للغاية لأنني على قيد الحياة. عندما بدأت السباحة ما كنت أتصور أن الرياضة ستنقذ حياتي”.

وأضافت بأنها تريد اليوم إلهام الأطفال واللاجئين في كافة أنحاء العالم للمكافحة من أجل تحقيق أحلامهم وعدم التخلي عنها.

وذكرت مارديني أنها تحاول الآن التأهل مجددا للأولمبياد. وأقيم حفل توزيع الجوائز، التي تمنح في سبع فئات، هذا العام بدون جمهور بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: لاجئة سورية تتأهل لنهائي مسابقة أجمل عارضة أزياء في ألمانيا

تجدر الإشارة، إلى أن منصة نتفليكس للبث التدفقي تستعد للبدء في تصوير فيلم بعنوان “ذا سويمرز” (السباحون) يتناول القصة الحقيقية للأختين سارة ويسرى مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سوريا التي دمرتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

وكانت مارديني وهي لاجئة سورية قد وصلت ألمانيا نهاية 2015 هربا من حرب النظام السوري ضد المدنيين، كما يتابعها حاليا على حسابها على إنستغرام أكثر من 130 ألف متابع.

وبعد مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ضمن فريق اللاجئين، شاركت في بطولة كأس العالم للسباحة عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى