دول ومدن
أخر الأخبار

دعما للفلسطينيين.. آلاف المحتجين يتظاهرون في لندن وباريس

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

شهدت العديد من المدن البريطانية اليوم السبت، من بينها العاصمة لندن، تظاهرات عارمة ضمت الآلاف دعما للفلسطينيين واحتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والقدس.

 في لندن دعا المحتجون خلال المظاهرة إلى فرض عقوبات على إسرائيل، فيما لف البعض أجسادهم بالأعلام الفلسطينية وحملوا مشاعل ينطلق منها دخان باللونين الأخضر والأحمر.

 كما حمل آخرون لافتات كتب عليها “الحرية لفلسطين” و”افرضوا عقوبات على إسرائيل”.

أما في فرنسا التي منعت العديد من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي، فقد شهدت اليوم مظاهرة شارك فيها المئات من الناشطين الفرنسيين والعديد من أبناء الجاليات العربية، في ساحة الجمهورية وسط باريس من أجل دعم الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، واحتفاء بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضا: الخارجية الفرنسية: الانتخابات الرئاسية السورية باطلة وغير شرعية

وكان إطلاق النار قد توقف أمس الجمعة بعد حرب دامت 11 يوميا، نفذت خلالها الطائرات الإسرائيلية مئات الغارات الجوية على قطاع غزة، ما تسبب بمقتل 248 شخصا، بينهم 66 طفلا، و39 امرأة، و17 مسنا، فضلا عن أكثر من 1900 جريح، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل كانت الفصائل الفلسطينية ترد على القصف الإسرائيلي باستهداف المدن والمستوطنات الإسرائيلية بصواريخ محلية الصنع، ما أدى لمقتل 12 شخصا، بحسب الإعلام العبري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى