أخباررياضة
أخر الأخبار

مباراة حاسمة لفرنسا للدفاع عن لقبها أمام النمسا الليلة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تقام مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة 20:45 بتوقيت وسط أوروبا مباراة قوية تجمع بين منتخب فرنسا والنمسا، ضمن المرحلة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وستكون المباراة حاسمة للمنتخب الفرنسي للدفاع عن لقبه، بعدما خسر المباراة الأولى أمام الدنمارك 2-1، وتعادل في الثانية أمام كرواتيا بهدف لمثله.

وإذا كان منتخب الديوك يرغب بالذهاب بعيدا في البطولة، فإن خياره في مباراة اليوم، هو الفوز على مضيفه المنتخب النمساوي الذي يتواجد في المركز الثاني برصيد 3 نقاط خلف المنتخب الدنمارك صاحب الصدارة بـ 6 نقاط، فيما تحتل فرنسا المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة وأخيرا المنتخب الكرواتي بدون نقاط.

ورغم أن الحفاظ على اللقب العالمي هو الأهم بالنسبة إلى الفرنسيين ومدربهم ديديه ديشامب وخاصة أن المونديال يقترب، إلا أن هذا الأمر لا يعني أن الديوك سيتنازلون عن لقبهم كحاملي كأس دوري الأمم بسهولة.

لكن يعتبر الكثيرون، ومنهم “ديشامب” الذي يحاول التعويل على عدد من المواهب التي تزخر بها فرنسا حيث الخيارات واسعة وهو ما يتمناه أي مدرب، أن المطلوب هو الدفاع عن لقبهم بشراسة أكبر ولاسيما أن الفريق الأزرق لم يحصد سوى نقطة خلال الجولتين الأوليين.

وتقابل منتخبا النمسا وفرنسا في 23 مباراة وكانت الغلبة للأخير بواقع 12 فوزا مقابل 9 للأول وتعادلا مرتين، وغاب التعادل عن ثماني مواجهات رسمية بين الفريقين.

اقرأ أيضا: بلجيكا تحقق فوزا كاسحا على بولندا وهولندا تخطف المباراة من ويلز

في الطرف المقابل، يبحث المنتخب النمساوي عن تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الاستمرار في الطريق الصحيح نحو المنافسة بقوة على التأهل إلى الدور القادم، ولكن عليه التحضير الجيد للمباراة لنيل مراده.

أما في المباراة الثانية من نفس المجموعة يستضيف المنتخب الدنماركي نظيره الكرواتي على ملعب “باركن ستاديون” في العاصمة كوبنهاجن، وتسعى الدنمارك لتحقيق الفوز الثالث للانفراد بصدارة المجموعة، فيما تبحث كرواتيا عن اول نقطة في البطولة. وتبدأ المباراة أيضا في تمام الساعة 20:45 بتوقيت وسط أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى