دول ومدن

اليونان تعلن عزمها بناء مخيمات جديدة للاجئين

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلنت السلطات اليونانية عزمها بناء مخيمات جديدة للاجئين في جزر بحر إيجه، تكون خاضعه للمراقبة ومزوده بنظام حماية من الحرائق.

وقال وزير الهجرة اليوناني “نوتيس ميتاراخي” في تصريحات صحافية أمس الاثنين، إن بلاده بصدد بناء مخيم جديدة دائم ومغلق الصيف المقبل في جزيرة “ليسبوس”، ليحل مكان مخيم “موريا” الذي التهمه الحريق في أيلول/سبتمبر الماضي.

الوزير أشار إلى أن الحكومة اليونانية تعتزم كذلك، بناء مخيمات جديدة على جزر بحر إيجة الأخرى، مؤكدا أنه تم الاتصال بشركات التعمير لبناء مخيمات في جزر” ساموس “و”كوس” و”ليروس”.

وذكر:”نتقدم نحو برنامج طموح يموله الاتحاد الأوروبي للمخيمات المغلقة”، منوها بأن المباني ستخضع للمراقبة وستجهز بـ”سياج مزدوج”.

ووفقا للوزير فإن الهدف من تلك الخطوة “هو أن يكون لدينا مبنى دائم جاهز للخدمة في صيف 2021 في ليسبوس”، مؤكدا أن المخيم المستقبلي سيكون مزودا بنظام حماية من الحرائق وسيوفر الظروف المعيشية “اللائقة” لشاغليه.

اقرأ أيضا: يعامل اللاجئين كـ”طرود”.. شبكة حقوقية تنتقد ميثاق الهجرة الجديد

وسبق أن حذرت منظمات دولية من كارثة إنسانية في مخيمات الجزر اليونانية، بسبب الاكتظاظ وارتفاع أعداد اللاجئين في تلك المخيمات.

وكان حريقا اندلع في مخيم “موريا” الشهر الماضي، ما أدى لتدميره وتشريد نحو 13 ألف شخص كانوا يسكنون في المخيم، وسط أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى