قانونمجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا.. اتهامات ضد 4 يساريين “متطرفين” بشن هجمات ضد نازيين جدد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ذكرت تقارير صحافية اليوم الجمعة، أن الادعاء الألماني وجه لـ 4 نشطاء يساريين “متطرفين” اتهامات بشأن مزاعم بأنهم جزء من مجموعة متورطة في سلسلة من الهجمات ضد النازيين الجدد على مدى عامين.

وبحسب المصادر فإن من بين النشطاء أمراة وتدعى “لينا إي” التي لم يتم الكشف عن اسمها الأخير تماشيا مع قوانين الخصوصية الألمانية، متهمة بالتوصل إلى فكرة عام 2018 لاستهداف أفراد من اليمين المتطرف على أساس “أيديولوجية يسارية متطرفة متشددة” والمساعدة في التخطيط للهجمات.

وتقول المصادر إن ثلاثة رجال، هم: جوناثان ام، ويانيس ار، ولينرت ايه، انضموا إليها نهاية عام 2019.

ممثلو الادعاء أكدوا أن المتهمين كانوا متمركزين في مدينة لايبزيغ بشرق البلاد وإن معظم الهجمات وقعت هناك أو في مناطق قريبة.

كما يُزعم أن العديد منهم شاركوا في هجوم عام 2020 مع حوالي 15 أو 20 آخرين على مجموعة من ستة أشخاص في محطة قطار فورتسن عند وصولهم لحضور احتفال بالذكرى 75 لإلقاء القنابل الحارقة في دريسدن – وهو حدث جذب الكثيرين من النازيين الجدد وغيرهم من المتعاطفين مع اليمين المتطرف.

اقرأ أيضا: 72 % منهم أجانب.. إيطاليا تسجل اختفاء آلاف الأطفال العام الماضي

ووفقا للادعاء الألماني فإن العديد من الضحايا أصيبوا بجروح خطيرة بعد أن تعرضوا للكم والركل والضرب بالهراوات.

وأضاف الادعاء بأن جميعهم باستثناء “لينرت ايه” متهمون بارتكاب هجوم في عام 2019 في وسط مدينة إيزيناخ .

وينقل الادعاء عن الشرطة قولها إن المتهمين اقتحموا مع نحو 10 إلى 15 آخرين مطعما يعتقد أنه موقع اجتماع ليمينيين متطرفين، واعتدوا على خمسة زوار ومالكه بالهراوات، ما تسبب في إصابات خطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى