دول ومدنقانون

الشرطة الإسبانية تحتجز غواصة “محلية الصنع” مخصصة لنقل أطنان من المخدرات

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت الشرطة الإسبانية احتجاز غواصة محلية الصنع كانت مصممة لنقل أطنان من المواد المخدرة.

تقارير صحافية إسبانيا ذكرت اليوم السبت، أن الغواصة الصغيرة تعود لإحدى العصابات بهدف استخدامها في عمليات تهريب مخدرات، وذلك بعد حملها للشحنات المخدرة من السفن بأعالي البحار.

المصادر أوضحت أن الشرطة اكتشفت الغواصة التي يبلغ طولها 30 قدما أثناء مرحلة الإنشاء في مدينة مالقة بساحل “ديل سول” الإسباني الشهر الماضي.

ووفقا للمصادر فإن هذه الواقعة تعد جزء من عملية ضبط واسعة النطاق للمخدرات لوكالة تطبيق القانون الأوربية “يوروبول”، والشرطة في بريطانيا وأمريكا وهولندا والبرتغال.

رئيس الشرطة الإسبانية “رافائيل بيريز” قال في تصريحات صحافية، إن الغواصة كانت ستسافر في أعالي البحار بعد اكتمالها، حيث تلتقي بسفينة لتحمل من خلالها بالمخدرات.

وأضاف أن السفينة كانت “مثل جبل جليدي”، مما يعنى أن معظمها كان تحت الماء باستثناء الجزء العلوي وهو الجزء الوحيد من جسم الغواصة الذى يمكن رؤيته من سفينة أخرى أو طائرة هليكوبتر، موضحا أنها هذه الغواصة لم تبحر من قبل.

اقرأ أيضا: بقيمة 11 مليار يورو ..إسبانيا تعلن حزمة مساعدات للشركات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف بأن الغواصة صنعت من ألواح من الألياف الزجاجية والخشب، وكانت مطلية باللون الأزرق الفاتح، وبها ثلاثة فتحات على جانب واحد، وكان لديها محركان بقوة 200 حصان يعملان من الداخل.

المسؤول الإسباني أكد أن عملية الكشف عن الغواصة أدت إلى اكتشاف عملية تهريب دولية وضبط كميات ضخمة من الكوكايين والحشيش والماريجوانا فى أماكن مختلفة فى إسبانيا.

وأوضح بأن ذلك شمل أيضا مصنعا للكوكايين في برشلونة، حيث تم ضبط إمدادات المخدرات وحملات أخرى في مدن كتالونيا والأندلس وفالنسيا اعتقل خلالها نحو 80 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى