رياضة
أخر الأخبار

للمرة الثانية في تاريخه.. تشلسي الإنكليزي يفوز بدوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

توج ليلة أمس نادي تشلسي الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مواطنه مانشستر سيتي 1-صفر في نهائي المسابقة الذي استضافه ملعب “دراغاو” في مدينة بورتو البرتغالية.

هدف التتويج باللقب لتشلسي جاء بقدم الألماني كاي هافرتز في الدقيقة 43، ليحصد النادي اللندني اللقب الأغلى على مستوى الأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وشهد الشوط الأول من اللقاء العديد من الفرص المهدرة من الفريقين. ففي الدقيقة 14، أضاع تيمو فرنر فرصة التقدم للـ “البلوز” بينما كان لديه الوقت والمساحة داخل منطقة الجزاء بعد أن سدد كرة منخفضة نحو منتصف المرمى تصدى لها إيدرسون بسهولة.

من جانبه، أضاع فيل فودين فرصة لافتتاح التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي، بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، أرسلها برأسه فوق العارضة، في الدقيقة 28.

مدرب تشلسي، الألماني توماس توخيل حقق اللقب للمرة الأولى في مشواره بعد عام من خسارة النهائي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان أمامبايرن ميونخ.

بينما فشل المدرب الإسباني بيب غوارديولا في تحقيق اللقب للمرة الثالثة في مسيرته، بعد تتويجين مع ناديه السابق برشلونة.

وقد عادت الجماهير إلى الملاعب لمناسبة هذه القمة الأوروبية الرياضية البارزة، إذ حضر المباراة 16500 متفرج، أي ما يعادل ثلث سعة ملعب “دراغاو”.

اقرأ أيضا: انجب منها سابقا.. جونسون يتزوج رسميا من خطيبته

وكانت مباراة أمس هي المرة الثالثة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي تجمع المباراة النهائية بين ناديين إنكليزيين.

وكان اللقاء الاول في 2008، حين التقى تشيلسي مع مانشستر يونايتد بموسكو وانتهت المباراة لصالح مانشستر بركلات الترجيح.

فيما جمع نهائي 2019 بين ليفربول وتوتنهام على ملعب “وندا ميتروبوليتانو” في مدريد، وفاز فيه زملاء المهاجم المصري محمد صلاح بنتيجة 2-صفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى