دول ومدنصحة
أخر الأخبار

معدل الإصابة بكورونا في ألمانيا يواصل انخفاضه .. و الجرعات تقترب من 50 مليون

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

استمر معدل الإصابة بفيروس كورونا انخفاضه في ألمانيا، ليسجل 35 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وهذا المستوى الذي حددته الحكومة الألمانية من أجل الانتقال إلى المرحلة التالية من تخفيف القيود المفروضة، لكبح انتشار الفيروس التاجي.

 ووفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني الصادرة اليوم الأحد، فإن معدل الإصابة بلغ 35.2 حالة، ما يعزز التراجع المستمر لهذا المؤشر خلال الفترة الأخيرة.

وكان هذا المعدل قد وصل أمس السبت إلى 37.5 حالة، بعدما بلغ يوم الأحد الماضي 64.5.

وسبق أن وصل هذا المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ بداية الجائحة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حينما بلغ 197.6 حالة لكل 100 ألف نسمة في ألمانيا.

وبحسب معايير معهد روبرت كوخ، التي تقوم على قرارت سياسية، يمكن تخفيف القيود عقب عدة أيام يستقر بها هذا المؤشر عند 35 حالة.

لكن الأمر يتعلق بتخفيف تدريجي للقيود، يتم تطبيقه على نطاق إقليمي أو محلي.

وكانت المرحلة السابقة قد بدأت حينما استقر معدل الإصابة على مدار عدة أيام عند أدنى من 100 حالة في أسبوع.

إلى ذلك، سجلت ألمانيا في الساعات الـ24 الماضية 3852 إصابة جديدة بالفيروس التاجي ( نحو نصف العدد المسجل قبل أسبوع) و56 حالة وفاة.

ومنذ بداية الجائحة سجل في ألمانيا نحو 3.6 ملايين إصابة بالفيروس، 3.4 ملايين منهم تعافوا من المرض، إلى جانب 88 ألفا و406 حالات وفاة.

على صعد متصل، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء، الأحد، أنه تم إعطاء قرابة 50 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. انخفاض محلوظ في معدل دخول مرضى كورونا للمستشفيات

بحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 974 ألفاً و107 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

وتلقى لغاية اليوم في ألمانيا نحو 35.5 مليون شخص(42.6 % من عدد السكان) جرعة واحدة على الاقل من اللقاح، بينما حصل 14.1 مليون (17.1% من الإجمالي) على التطعيم كاملا من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى