دول ومدنصحة
أخر الأخبار

شجع الفرنسيين على التطعيم .. ماكرون يتلقى لقاح كورونا برفقة زوجته

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر أمس الاثنين إنه وزوجته تلقيا اللقاح ضد فيروس كورونا، مشجعا جميع الفرنسيين على تلقي اللقاح.

ماكرون بعد تغريدة أعلن فيها فقط أنه”مطعّم”، كتب : “دعونا نتلقى اللقاح، مثلنا أنا وبريجيت، مثل 35 مليون فرنسي حتى الآنّ، من أجل أن نحمي أنفسنا ونحمي أقرباءنا”.

ويأتي تلقيح الرئيس الفرنسي البالغ 43 عاما بعد نحو خمسة أشهر من إصابته بوباء كورونا، طبقا لتوصيات السلطات الصحية القاضية بالانتظار ثلاثة أشهر على أقل تقدير وبحقنة واحدة.

ولم يشر ماكرون لنوع اللقاح الذي تلقاه. وكشف فحص إصابة ماكرون بكورونا في 17 ديسمبر/ كانون الاول الماضي، وتبينت إصابة زوجته بعد سبعة أيام.

تلقيح ماكرون جاء بالتزامن مع فتح السلطات الفرنسية بداية من يوم أمس الاثنين الباب لجميع السكان في البلاد أيا كانت أعمارهم لتلقي لقاح كورونا.

من جهة ثانية، اظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنه تم حتى الآن إعطاء 36.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في فرنسا.

اقرأ أيضا: مع تراجع الإصابات.. فرنسا تسمح بتطعيم جميع السكان بداية من الغد

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ433 ألفا و741 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يُتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين، أربعة أشهر.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد وصل إلى 5.73 مليون حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 109 آلاف و690 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى