دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بريطانيا.. تطعيم 75% من البالغين وإصابات كورونا تعاود الارتفاع

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

عاود معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في بريطانيا للارتفاع اليوم الأربعاء، في وقت أكدته فيه السلطات الصحية تطعيم نحو 75% من سكان البلاد البالغين بجرعة واحدة على الأقل ضد فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة 4330 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، في ارتفاع ملموس لهذا المؤشر مقارنة مع الأيام الأخيرة السابقة، بينما تم رصد 12 وفاة، بعدما كان الرقم أمس الثلاثاء صفر وفيات، ليرتفع عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 127794 شخصا.

الوزراة أوضحت أن حصيلة الإصابات الأخيرة سجلت ارتفاعا قدره ألف إصابة جديدة مقارنة مع يوم أمس، ليصل إجمالي الحالات إلى مستوى 4.49 مليون إصابة منذ انتشار الوباء في البلاد.

على صعيد متصل، قال مسؤولو الصحة البريطانيون، الأربعاء، إن ثلاثة أرباع البالغين في المملكة المتحدة تلقوا على الأقل جرعة واحدة من لقاح كورونا.

وأظهرت إحصائيات أن 75.2 % من كل السكان الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما حصلوا على جرعة، كما حصل 49.5 % منهم على الجرعتين.

هذا وتسارع بريطانيا بوتيرة تطعيم كافة البالغين والحد من سلالة متحورة أكثر عدوى على الأرجح اكتشفت لأول مرة في الهند وتنتشر في أنحاء المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: توتر يلوح في الأفق مع بروكسل.. بريطانيا تعتقل المئات من مواطني دول التكتل

في السياق، صرح وزير الصحة مات هانكوك أن الوصول للهدف خلال أقل من ستة أشهر بعد أول جرعة لقاح قدمت يوم 8 ديسمبر/ كانون الاول الماضي في بريطانيا، يعد “خطوة مذهلة للأمام”.

وأضاف في كلمة له في اجتماع دولي استضافته بريطانيا لتشجيع التطعيم، إن السبب الرئيسي لقبول التطعيم بشكل واسع في بلاده كان “ضمان نزاهة العملية، بتقديم اللقاحات أولا لكبار السن والفئات الأكثر ضعفا وعرضة للإصابة”.

الجدير ذكره، أن بريطانيا تحتل المركز السابع عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا والمرتبة الخامسة من حيث حصيلة ضحايا الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى