اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات بنمو الاقتصاد الألماني خلال 2021 بنحو 3.7%

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

 قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير اليوم الأربعاء، إن اقتصاد البلاد من المتوقع أن ينمو ما بين 3.4 و3.7 % خلال العام الجاري 2021، مؤكدا أن أكبر اقتصاد في أوروبا سيعود لقوته السابقة على الجائحة بحلول نهاية العام.

 ألتماير أضاف لصحفيين أجانب: “في المجمل، سيستعيد الاقتصاد الألماني قوته التي كان عليها قبل الجائحة بحلول نهاية هذا العام. ذلك سبب للتفاؤل”.

وتابع قائلا: “نتوقع أن ينمو الاقتصاد الألماني ما بين 3.4 و3.7 ب%هذا العام… ونتوقع أن ينمو 4 %العام المقبل.”

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان قلقا من أن زيادة في أسعار المستهلكين الألمان قد تستمر، شدد ألتماير على أنه يراقب هذا التطور في التضخم عن كثب شديد لكنه لا يمكنه حتى الآن أن يصدر حكما بشأنه.

اقرأ أيضا: يوروستات: ارتفاع مفاجئ في معدل التضخم بمنطقة اليورو خلال مايو

وكان مكتب الإحصاء الاتحادي ذكر في تقرير أصدره الاثنين، أن معدل التضخم في ألمانيا خلال مايو/ أيار المنصرم، واصل ارتفاعه مدفوعا بارتفاع أسعار الطاقة.

 وقال المكتب إن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين تسارع في مايو/ أيار مواصلا الارتفاع فوق المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي البالغ حوالي 2%.

وأوضح أن معدل التضخم السنوي وصل في الشهر الحالي – استنادا إلى بيانات مؤقتة – إلى 2.5 %، وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر/أيلول 2011 عندما وصل المعدل السنوي للتضخم آنذاك إلى هذه القيمة نفسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى