دول ومدن
أخر الأخبار

انقطاع الاتصالات بخدمات الطوارئ في فرنسا .. والاتهامات تتجه نحو شركة أورنج

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

في حادثة تحدث للمرة الأولى في فرنسا، تعطلت جميع أرقام الطوارئ والإنقاذ في فرنسا أمس الأربعاء بين الساعة 18 ولغاية منتصف الليل، في وقت وجهت فيه الحكومة الفرنسية السبب في ذلك العطل إلى شركة أورنج.

وخلال هذه الساعات لم يعد بالإمكان الاتصال على أرقام الطوارئ والإنقاذ في جميع المناطق الفرنسية، كذلك تعطلت الخطوط الأرضية في البلاد وهو عطل لم يعرف سببه لغاية الآن.

وسائل إعلام محلية نقلت عن موظف في الإسعاف قوله “إنه مرت دقائق وفجأة توقفت الاتصالات، ولم نعد قادرين على استقبال  أي اتصال، وهذا الأمر غير معتاد”.

وأضاف “جربنا واتصلنا بالإطفاء، كذلك لم يكن بالإمكان، واستنتجنا بوجود عطل عام في فرنسا”.

ووفقا للإعلام الفرنسي حدث ليلة أمس 3 وفيات، وتمّ فتح تحقيق لمعرفة إن كان أحد أسباب الوفاة هو عدم القدرة بالاتصال على أرقام الطوارئ.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علق على هذا الأمر في تصريحات صحافية اليوم الخميس بالقول إنه “من السابق لأوانه إجراء تقييم” بعد الأعطال في الشركة المشغلة لشبكة الاتصالات “أورانج” التي عرقلت الاتصال بخدمات الطوارئ مساء الأربعاء، لكنه “قلق جداً”.

وأوضح ماكرون رداً على سؤال خلال زيارته لمنطقة لو في جنوب غرب فرنسا: “نحن في طور التقييم، ومن السابق لأوانه إجراء تقييم، لكن من الواضح أننا قلقون جداً”.

من جهته، وصف وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان العطل بأنه “خلل خطير وغير مقبول”، وقال الوزير إن شخصاً مصاباً “بمرض في القلب توفي على ما يبدو” في موربيهان (غرب) نظراً “لتعذر الوصول إلى خدمات الطوارئ في الوقت المناسب” بسبب هذا الفشل.

اقرأ أيضا: بسبب وجبات إفطار لأسرتها.. جدل واسع في فنلندا ضد رئيسة الوزراء

وأضاف أن “حادثتين أخريين تتعلقان بحالات في القلب والأوعية الدموية” وقعتا في ريونيون، لكن لا يمكنني القول ما إذا كان الوقت (الذي استغرقه وصول المساعدة) كان طويلاً على غير العادة، وما إذا كان السبب هو رقم الطوارئ هذا”.

وتابع أن “ما هو مؤكد هو أن الناس شهدوا أنهم حاولوا الاتصال عدة مرات، وأنهم لم يتمكنوا من الحصول على مشغلين على الفور”.

 بدورها مجموعة “أورانج” المشغلة للاتصالات في فرنسا قالت الخميس، إن الشبكة “تعمل منذ منتصف الليل”، لكنها لا تزال “تحت المراقبة”.

وأوضح دارمانان أنه تم استدعاء الرئيس التنفيذي لشركة أورانج ستيفان ريشار إلى الوزارة ،لتقديم إيضاحات للحكومة حول هذا العطل المفاجئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى