قانون
أخر الأخبار

معظمهم من العراق .. وصول 166 مهاجراً إلى شواطئ بريطانيا

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تمكن 166 مهاجرا من عبور بحر المانش باتجاه شواطئ بريطانيا أمس الأربعاء، في حصيلة تعد الأعلى منذ 8 أيار\مايو الماضي، حين وصل 145 مهاجرا في يوم واحد، وفق بيان لوزارة الداخلية البريطانية، الخميس.

الوزارة أشارت إلى أن معظم المهاجرين الذين وصلوا الشواطئ عبر 8 قوارب، هم من العراق وإيران، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول الجهة التي قدموا منها.

وقال بيان الداخلية إن الجهات المعنية تعاملت مع ثماني حوادث منفصلة، بعد أن تلقت اخطارا بوجود قوارب صغيرة تبحر باتجاه سواحل المملكة، عبر القناة البحرية الأخطر في العالم.

وأوضح البيان، أن عدد الوافدين بلغ 166 شخصا، من ضمنهم قارب كان يحمل 64 شخصا، 48 رجلا و16 امرأة، قالوا إنهم من إيران والعراق والكويت وأفغانستان، إضافة لقارب آخر كان يحمل 14 رجلا، وثالث يحمل 17 رجلا وامرأة.

كما تم إنقاذ قاربين آخرين يحمل كل منهما 16 شخصا، قالوا إنهم من العراق والكويت وإيران وسوريا.

اقرأ أيضا: ايطاليا تصدر مرسوم عفو لتسوية أوضاع المهاجرين

أما القارب السادس فكان يحمل 13 رجلا من العراق وإيران، والسابع كان يحمل 15 رجلا من إيران والعراق واليمن وسوريا والصين، فيما القارب الثامن كان يحمل 11 رجلا من اليمن والسودان، وفق الداخلية البريطانية.

وشهد طريق بحر المانش الفترة الأخيرة، ارتفاعا ملحوظا بأعداد قوارب المهاجرين الساعين للوصول إلى شواطئ بريطانيا، إذ بلغ عددهم 1929 شخصا منذ بداية 2020، مقارنة بـ1890 خلال عام العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى