دول ومدن
أخر الأخبار

جورجا ميلوني: ألمانيا وفرنسا ترفضان إعادة توطين المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أكدت زعيمة حزب “إخوة إيطاليا” اليميني المعارض، جورجا ميلوني اليوم الجمعة، رفض ألمانيا وفرنسا إعادة توطين المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا في أراضي البلدين، منتقدة هذا القرار من قبل برلين وباريس.

ميلوني أضافت في إشارة إلى انتقادات وجهت إلى الاحزاب اليمينية الحاكمة في دول شرق أوروبا،“هل تذكرون كيف روى اليسار تلك القصة أن الأشرار البولنديين والهنغاريين لم يرغبوا في تقاسم أعباء توزيع المهاجرين؟”.

وتابعت: “الآن تعارض فرنسا ماكرون وألمانيا ميركل فرضية إعادة التوزيع التلقائي لأولئك الذين يهبطون بشكل غير قانوني على سواحل إيطاليا”.

زعيمة الحزب اليميني أضافت بنبرة لا تخلو من تهكم “لنفترض أنها كانت خطوة متوقعة. حكومة الاشخاص الأفضل الإيطالية، مثل تلك السابقة بقيادة جوزيبي كونتي، تطرح هذه الفرضية على دول الاتحاد الأوروبي الأخرى”.

وقالت “عليكم التحكم في حدودكم الخارجية، وإيطاليا بدلاً من ذلك ستسمح لأي شخص بالهبوط على سواحلها، ولكنها ستوزع المهاجرين غير الشرعيين على جميع أنحاء أوروبا ، هل توافقون؟”.

وأضافت “الآخرون أجابوا، محقين بلا، ويقولون أنه يجب علينا أيضًا الدفاع عن حدودنا، مثل أي شخص آخر وإذا لم نرغب في القيام بذلك، علينا الاحتفاظ بالمهاجرين غير الشرعيين”.

على صعيد متصل، أكدت وزارة الخارجية الإيطالية الجمعة، أنها “غير مقتنعة” بالوثيقة التي تجري مناقشتها على مستوى الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء والهجرة.

اقرأ أيضا: اليونان تبدأ تطعيم سكان المخيمات اللاجئين ضد كورونا

وشددت على ضرورة وضع استراتيجية تقوم على التعاون مع دول المنشأ ودول العبور، وتطوير تحالف لمكافحة الإتجار بالبشر، وتنظيم ممرات إنسانية لإجلاء الأشخاص الذين لديهم الحق في الحصول على وضع لاجئ، فضلا عن وضع آلية ملزمة للدول الأوروبية لإعادة توزيع المهاجرين.

وقالت نائبة وزير الخارجية الإيطالية مارينا سيريني، إن “الهجرة ظاهرة هيكلية، وستظل كذلك، وهناك حاجة إلى استراتيجية تقوم على التعاون مع دول العبور والمنشأ، وعدم اقتصار العمل على حالات الطوارئ فقط”.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قالت في وقت سابق إن أكثر من 13 ألف مهاجر وصلوا سواحل البلاد منذ بداية العام ولغاية منتصف مايو/ أيار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى