مجتمع
أخر الأخبار

بمناسبة عيد الميلاد.. الشرطة الإيطالية تهنئ المارة على طريقتها

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

هنأت الشرطة الإيطالية، المارة في الشوارع بمناسبة أعياد الميلاد، بتوزيع كعكعة عيد الميلاد عليهم، وذلك تزامناً مع سريان الإجراءات المشددة للحكومة الإيطالية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

يشار إلى أن الحكومة أقرت حظر للتجول في كافة أنحاء البلاد بين الساعة 10 مساءاً وحتى 6 صباحاً، اعتباراً من 24 كانون الأول الجاري وحتى 10 أيام قادمة، بعد أن صنفت كافة المناطق الإيطالية، كمنطقة حمراء وخطرة.

من جهته، أشار وزير الخارجية الإيطالي، “لويجى دى مايو” إلى أن عيد الميلاد للعام الجاري، سيكون مختلفًا وأنه سيجبر الناس على البقاء بعيدين عن أحبائهم، لافتاً إلى أنه أحد أولائك الناس، كونه سيبقى في العاصمة روما بعيداً عن عائلته.

كما أضاف “دي مايو”: “أعلم أن عام 2020 كان عامًا صعبًا للجميع حقًا، لكن لحسن الحظ وصلت الأخبار السارة، اللقاح المضاد لكوفيد 19 أصبح جاهزاً”، مكرراً دعوة بابا الفاتيكان، بالعمل على تمضية فترة أعياد الميلاد بروح تضامنية.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. أهالي ضحايا كورونا يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة

يذكر أن العديد من الدول الأوروبية شددت من إجراءاتها خلال فترة أعياد الميلاد، بعد الكشف عن سلالتين جديدتين في بريطانيا، خلال الأيام الـ 10 الماضية، ما دفع بعض الدول إلى إغلاق حدودها مع المملكة المتحدة، خاصة وأن السلالتين الجديدتين أسرع انتشاراً من السلالة الأولى.

في السياق ذاته، كشف “دي مايو” على حسابه في فيسبوك، أن يوم 27 ديسمبر سيكون يوم اللقاح في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك إيطاليا، وأن التطعيمات الأولى ستمنح للطواقم الطبية، لافتاً إلى أن اللقاحات ستعيد إلى الناس حريتها وتخلصهم من ارتداء الأقنة الواقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى