دول ومدن
أخر الأخبار

شركة “بيونتيك” الألمانية تكشف أسرار “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال رئيس شركة الهندسة الحيوية الألمانية “بيونتيك”، “أوغور شاهين”، إن “اللقاح الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة الأدوية الأمريكية فايزر، يوفر مناعة ضد كورونا لمدة عام على الأقل”. لافتاً إلى أن “التجارب السريرية الأخيرة شملت 40 ألف مشارك”.

“شاهين” توقع أن يكون اللقاح قادرا على حمايتنا لمدة عام على الأقل، نوضحاً أنه “إذا اكتشفنا الحاجة إلى إعادة التطعيم، فيمكننا القيام بذلك في غضون عام”.

الشركتان المصنعتان أعلنتا، أن اللقاح أظهر فعالية تزيد عن 90% في الوقاية من عدوى “كوفيد – 19″، في التجارب السريرية النهائية.

وأكدت الشركة أن التجارب السريرية الأخيرة على اللقاح شملت 40 ألف مشارك، اذ ظهرت آثار جانبية محدودة لا تتعدى اليومين حتى الآن، ومن المنتظر أن تستمر الشركة في جمع البيانات عن اللقاح على مدار العامين المقبلين.

كما أوضحت الشركة أنه” سيتم إعطاء اللقاح للأفراد عبر جرعتين، في اليوم الأول، واليوم 22، كما تشير البيانات الأولية إلى أنه يمنح مناعة مدتها 3 أشهر على الأقل.

وتتوقع الشركة استمرار المناعة من اللقاح لمدة عام، وخلال 3 أسابيع ستتوفر معلومات بخصوص الآثار على الأطفال وكبار السن، مشيرة إلى أن “نقل اللقاح يتطلب شروطا محدد، حيث يتم نقله عند درجة 70 تحت الصفر، وبعد نقل اللقاح لا بد من تخزينه في برادات خاصة متوفرة بالمستشفيات”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسعى للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

يذكر أن الشركة بدأت بتطعيم مجموعة من الأطفال بين أعمار 12 إلى 16 عاما، ومن المنتظر تطعيم مجموعة من الأطفال دون سن 12 عاما.

وتناقش الشركة حاليا توزيع اللقاح مع 30 حكومة حول العالم، كما تتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتمكين وصول اللقاح للدول الأضعف اقتصاديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى