دول ومدنصحة
أخر الأخبار

وسط مخاوف من انتشار سلالة “دلتا”.. بريطانيا تسجل أكبر حصيلة إصابات منذ مارس

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم السبت، أكبر حصيلة يومية بفيروس كورونا منذ أواخر مارس/آذار الماضي، وسط مخاوف من انتشار سلالة “دلتا” التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند.

وقالت وزارة الصحة البريطانية إنه تم تسجيل  6238 حالة إصابة أخرى مؤكدة بالفيروس في بريطانيا في اليوم الأخير، وهو أعلى رقم في يوم واحد للإصابات منذ 25 مارس/آذار.

ورغم ارتفاع أعداد الحالات يمكن أن يكون مدعاة للقلق، إلا أنه يأتي في الوقت الذي يظهر فيه تحليل أجرته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”، أن غالبية المستشفيات الكبرى في إنكلترا في المتوسط، لاتسجل دخول حالات إصابة جديدة بسبب كورونا.

مع ذلك، تظهر حفنة من البؤر الساخنة للفيروس ارتفاعاً طفيفاً في الأعداد، حيث يحذر الخبراء من أن السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، والمعروفة أيضاً باسم “دلتا”، قد تؤدي إلى زيادة خطر الدخول إلى المستشفيات في البلاد.

على صعيد متصل، كشفت بريطانيا، السبت، أن 60% من السكان على الأقل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا، وذلك بعدما تم توزيع 66.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس منذ انطلاق حملات التطعيم في البلاد نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضا: بريطانيا تضع ثلاث دول عربية على قائمة السفر الحمراء

وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر متوسط معدل التطعيم اليومي بريطانيا بـ485 ألفاً و769 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

وأظهرت الأرقام، أن 40 مليوناً و124229 شخصاً تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس، في حين تلقى 27 مليوناً و160635 شخصاً جرعتي اللقاح.

 إلى ذلك، يقدر عدد إصابات فيروس كورونا في بريطانيا بنحو 4.52 مليون حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات أكثر من 128 ألفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى