قانون
أخر الأخبار

وزير الخارجية الإيطالي يطالب بتفعيل عمليات توزيع المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

طالب وزير الخارجية الايطالي، “لويجي دي مايو”، بإعادة تفعيل عمليات إعادة توزيع المهاجرين عند وصولهم إلى إيطاليا، مشيراً إلى أن “أزمة تصاعد تدفقات المهاجرين الى سواحل جزيرة صقلية جنوبي البلاد، مشكلة اضافية لحالة الطوارئ الصحية لفيروس كورونا المستجد”.

الوزير “دي مايو” قال: إن “أزمة المهاجرين في الوقت الحالي تشكل مشكلة أخرى”، مؤكداً أن “عمليات إعادة التوزيع لم يتم استئنافها على المستوى الأوروبي”.

وتتهتم أحزاب المعارضة اليمينية حكومة حركة خمس نجوم-الحزب الديمقراطي بفتح مرافئ البلاد أمام الهجرة غير النظامية وتعريض صحة المواطنين الايطاليين لخطر الاصابة بوباء كورونا.

إلى جانب ذلك رفض القضاء الإيطالي يوم الخميس، القرار الذي أصدره “نيللو موزوميتشي”، حاكم مقاطعة جزيرة صقلية في الـ23 من الشهر الجاري و القاضي بإغلاق جميع مراكز المهاجرين ومنع إنزالهم في الجزيرة.

اقرأ أيضا: منذ 22 يومياً.. مالطا تمنع الناقلة “ايتيان” انزال المهاجرين

وشمل قرار “موزوميتشي” نقل جميع المهاجرين المتواجدين في صقلية إلى مراكز خارجها، مبررا ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن بيانات وزارة الداخلية، أظهرت وصل 17985 مهاجرًا الى السواحل الإيطالية منذ بداية العام، بينما كان عدد المهاجرين الوافدين في نفس الفترة من العام الماضي 4878، كما نقل نحو 3500 مهاجر من صقلية منذ شهر تموز/ يوليو الماضي، وبدأت منذ بداية آب/ أغسطس الجاري في إجراء اختبارات كورونا لجميع المهاجرين القادمين عن طريق البحر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى