تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

مع اقتراب عطلات الصيف.. تعرف على أفضل 3 شواطئ في أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا- متابعات

بعد عام كان كابوسا على البشرية بسبب جائحة كورونا، فإن الأمور هذا الصيف تبدو مغايرة مقارنة مع العام الماضي، حيث بدأت الدول الأوروبية في فتح حدودها أمام السياح لقضاء عطلة الصيف التي ينتظرها الملايين لتكون نزهة واستراحة بعد عام مليء بالعمل والتعب.

ومع اقتراب موسم العطلات نسلط الضوء على أبرز ثلاثة شواطئ أوروبية، يمكن للزائر أن يتمتع بجمال الطبيعة والبحر وحرارة الشمس النادرة في أوروبا.

تصنيف هذه الشواطئ يأتي وفقا للشركات السياحية الأوروبية وهي:

اولاً: شاطئ إيلافونيسي (Elafonissi ) في جزيرة كريت باليونان

ما يميز شاطئ هذه الجزيرة أنه يشبه إلى حد كبير شواطئ جزر المالديف، ولهذا فإن الشاطئ يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل الشواطئ الأوروبية.

يقع الشاطئ في الزاوية الجنوبية الغربية من جزيرة كريت، ويمتاز بلونه الوردي وطوله بحيث يمكن تجنب الازدحام، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة والطقس الدافئ طوال فصل الصيف.

شاطئ إيلافونيسي في اليونان

ثانياً: شاطئ كالا دور (Cala d’Or) في مايوركا بإسبانيا

يقع هذا الشاطئ في جزيرة مايوركا أكبر جزر إسبانيا، والتي تقع في البحر المتوسط وتعد جزء من أرخبيل البليار.

اقرأ أيضا: إسبانيا تفتح أبوابها أمام السياح “الملقحين” من جميع أنحاء العالم

تتميز شواطئ الجزيرة بالخلجان والشواطئ الجميلة. ومنها “كالا دور” على الساحل الشرقي، ويسمى الخليج الذهبي، و يتكون من خمسة شواطئ صغيرة رملية، إضافة إلى أن الطقس في هذه الجزئرة خلال الصيف يتميز باعتداله وسطوع الشمس طوال أيام الفصل.

شاطئ كالا دور في إسبانيا

ثالثاً: الشاطئ الذهبي “Zlatni Rat في كرواتيا

الشاطئ الذهبي والذي يطلق عليه كذلك اسم ( Gyllene)  يعد أشهر الشواطئ في كرواتيا وأكثرها جمالا وهو من الشوطئ المعروفة على مستوى أوروبا كذلك.

يقع هذا الشاطي في جزيرة “براك” (Brac) في البحر الإدرياتيكي ويتكون من الحصى الأبيض، كما أن شكله يتغير تبعاً لحالة المد والجزر، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة واعتدال الطقس ما يمنح الزائر الكثير من المتعة والراحة.

الشاطئ الذهبي في كرواتيا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى