دول ومدن
أخر الأخبار

بعد عطل عالمي مفاجئ.. عودة آلاف المواقع الإلكترونية للعمل

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

بعد عطل طال شركة فاستلي الأمريكية الموفرة لخدمات الحوسبة السحابية لعدة ساعات، عادت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية والإعلامية ومواقع التواصل في مختلف أرجاء العالم للعمل.

موقع “داونديتكتور دوت كوم” الذي يرصد أعطال الإنترنت أدرج مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها “ريديت” و”أمازون” و” سي إن إن” و”باي بال” و”سبوتيفاي” و”نيويورك تايمز” ضمن المواقع المتعطلة.

وظهرت رسالة واحدة على هذه المواقع كافة وهي “خطأ 503 الخدمة غير متاحة”.

أما “فاستلي”، إحدى أكثر الشركات المستخدمة لتوزيع المحتوى في العالم، فقد قالت إن المستخدمين سيشهدون زيادة في التحميل مع عودة الخدمات العالمية تدريجيا.

بدوره، “بن وود”  كبير المحللين في شركة “سي.سي.إس إنسايت” للاستشارات قال إن “أحداث مثل هذه تسلط الضوء على هشاشة الإنترنت واعتمادها على مزيج من التكنولوجيا المتشرذمة”.

وأضاف:”من المفارقات أن هذا أيضا يلقي الضوء على قوتها وسرعة علاج مشكلتها”، مشيرا إلى “تصدر عطل مثل هذا عناوين الأخبار على مستوى العالم يظهر أنه حدث نادر من نوعه”.

وكانت مصادر قد أفادت بتعطل العديد من مواقع الإنترنت في العالم، بينها مواقع إخبارية تابعة لعدد من المؤسسات الإعلامية العالمية.

اقرأ أيضا: إسبانيا تفتح أبوابها أمام السياح “الملقحين” من جميع أنحاء العالم

وذكرت أن العديد من مواقع الإنترنت في العالم تعطلت صباح الثلاثاء بشكل مفاجئ، بينها مواقع تعود لوسائل إعلام كبرى ومنها “سي إن إن” الأميركية و”الغارديان” البريطانية و”لوموند” الفرنسية، فضلا عن موقع الحكومة البريطانية.

كما اعلنت وكالة “أسوشييتدبرس” عن انقطاع خدمة المواقع الإخبارية نجم عن تعطل شركة للحوسبة السحابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى