دول ومدن
أخر الأخبار

“صفعة ماكرون”.. لوبان تدين وهولاند يدعو للتضامن مع الرئيس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكدت مارين لوبان زعيمة حزب التجمع الوطني أقصى اليمين المتطرف في فرنسا، إدانتها لتعرض الرئيس إيمانويل ماكرون في وقت سابق اليوم، لصفعة على الوجه خلال زيارته إلى مقاطعة لادروم جنوب شرقي البلاد.

لوبان كتبت على صفحتها في “تويتر”: “قد يكون النقاش الديمقراطي شرسا إلا أنه لا يتحمل عنفا جسديا في أي حال من الأحوال. إنني أدين الاعتداء الجسدي غير المقبول ضد رئيس الجمهورية”.

زعيمة اليمين أضافت في تغريدة أخرى: “من غير المقبول أن يتعرض رئيس الجمهورية لاعتداء جسدي. أنا أول من أعارض إيمانويل ماكرون لكنه رئيس؛ يمكن محاربته سياسيا لكن لا يجوز أن يسمح أحد لنفسه بأي عنف ضده”.

من جانبه، الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، دعا جميع الفرنسيين إلى التعبير عن تضامنهم مع الرئيس ماكرون، بعد الاعتداء الذي تعرض له.

هولاند كتب على صفحته في “تويتر”: “الهجوم على رئيس الجمهورية، ضربة لا تطاق وغير مقبولة لمؤسساتنا. في مواجهة هذه الخطوة التي لا توصف، يجب على الأمة بأكملها إظهار التضامن مع رئيس الدولة، وفي ظل هذه الظروف، أعرب عن دعمي الكامل لإيمانويل ماكرون”.

اقرأ أيضا: “فيديو”.. ماكرون يتعرض لصفعة مفاجئة من قبل رجل فرنسي

وظهر اليوم تعرض ماكرون لصفعة من مواطن أثناء جولة قام بها في مقاطعة لادروم، حيث تم تداول فيديو مصور يوثق الحادثة.

وأكد قصر الإليزيه الواقعة، مشيرا إلى أن الحديث لا يدور عن صفعة بل عن محاولة توجيهها، وأن شخصين تم توقيفهما إثر الاعتداء.

إلى ذلك، نقل عن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس قوله في تصريح صحافي: “الديمقراطية هي نقاش وحوار والتعبير عن الخلافات حق مشروع، لكن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون عنفا أو اعتداء لفظيا أو اعتداء جسديا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى