دول ومدن

الحكومة الإيطالية: ارتفاع إصابات كورونا قد يؤثر على فتح المدارس

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

قال مستشار وزارة الصحة في الحكومة الإيطالية “ڤالتر ريتشاردي”، إن هناك تأثيرا محتملا على إعادة فتح المدارس وإجراء الانتخابات الإقليمية في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، في حال حدوث زيادة كبيرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

المسؤول الإيطالي أضاف في تصريح صحافي اليوم الخميس:”إذا ارتفعت وتيرة انتشار الفيروس بشكل أكبر، فقد تتعرض إعادة فتح المدارس في 14 سبتمبر( أيلول) والانتخابات الإقليمية يومي20 و21 من نفس الشهر للخطر”.

وتابع :”نحن بحاجة للسيطرة على منحنى الوباء. لقد ارتفع قليلاً هنا في إيطاليا، لكن في دول أخرى مثل إسبانيا وكرواتيا ارتفع كثيرا، في تلك الدول لا يمكن التصويت في الوقت الراهن لكن في إيطاليا لا يزال ممكنا”.

“ريتشاردي” رأى أنه من الممكن إجراء التصويت الشهر المقبل إذا غيرت كل الفئات العمرية خاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاما سلوكها بشكل إيجابي، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وقال “إذا تم ذلك، فمن الممكن إعادة فتح أبواب المدارس أمام التلاميذ في 14 سبتمبر (أيلول) والذهاب إلى صناديق الاقتراع دون مشاكل، أما إذا بدأ منحنى انتشار الفيروس في النمو بشكل كبير فستكون هذه الأنشطة في خطر”.

اقرأ أيضا: مع تخفيف الإجراءات.. الحكومة البلجيكية تمدد قيود التواصل الاجتماعي

في السياق، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 845 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة منذ 23 أيار/ مايو الماضي، بزيادة 203 حالات عن حصيلة أمس الأربعاء التي بلغت 642 حالة.

وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 256 ألفا و118 حالة، فيما تم تسجيل ست وفيات جديدة، مقارنة بسبعة يوم أمس، لترتفع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا إلى 35 ألفا و418.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى