دول ومدن
أخر الأخبار

بروكسل تطالب بإنشاء مراكز لفحص كورونا في محطات القطار

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكد عمدة بروكسل “فيليب كلوز”، أن “على بلجيكا وضع مسألة الاختبار للكشف عن فيروس كورونا ضمن أولويتها الرئيسية”. مطالباً بانشاء مراكز اختبار في المطارات ومحطات القطار الرئيسية.

“كلوز” قال في مقابلة مع صحيفة “لا ليبر بلجيك”: “يمكنك فتح مراكز اختبار بشكل جيد في مطار زافينتيم وفي محطات القطار الرئيسية، وبمجرد وصولك إلى المحطة أو النزول من الطائرة، يتم الفحص. قد يستغرق الأمر من 10 إلى 15 دقيقة، ولكنه يضمن الوضوح للمواطنين”. مشيراً إلى أن “أسلوب الاختبار وتعقب الاتصال البلجيكي يعني أنه من الصعب جدًا على المواطنين إجراء اختبار الكشف عن كورونا”.

وأضاف عمدة بروكسل: “عدد الشروط اللازمة التي يجب تلبيتها والخطوات التي يجب اتخاذها من أجل الوصول إلى الاختبار يعني أيضًا أنه، حتى بالنسبة للمقيمين البلجيكيين، فإن إجراء الاختبار يستغرق وقتًا طويلاً جداً ومعقد للغاية”. موضحاً انه” يجب عليك ملأ استمارة لكل خطوة صغيرة، بالإضافة إلى انه يجب على الطبيب ان يكتب لك وصفة طبية، واذا لم تجد الوصفة، عليك الذهاب إلى خدمات الطوارئ – باختصار، كل هذا يستغرق وقتًا طويلاً ومعقدًا للغاية”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. عمدة “انتويرب” يحتجز رجلاً في منزله تحت تهديد السلاح

يذكر أن مدينة بروكسل  حددت قائمة بالمراكز المفتوحة لإجراء اختبارات كورونا الذين ليس لديهم أي أعراض أو الذين يرغبون في الخضوع للاختبار قبل السفر إلى الخارج ، ولكن بدون وصفة طبية، فإن نظام التأمين الصحي لا يغطي تكاليف الاختبار.

وأكد “كلوز”: أنه “في الوقت الذي يتسابق فيه المسؤولون في مختلف الحكومات البلجيكية لمنع زيادة معدلات الإصابة بالعدوى، يجب على البلاد أن تستجيب لنصائح الخبراء وتختبر الناس على نطاق واسع بحثًا عن الفيروس”. لافتاً أنه “تجري في الدول المجاورة، وغيرها في أوروبا، عمليات الفحص على نطاق أوسع، كما تدعو منظمة الصحة العالمية إلى إجراء اختبارات مكثفة – لا يمكننا فعل المستحيل، لكن لا ينبغي لنا أن نخدع المواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى