صحةقانون
أخر الأخبار

جونسون يعلن تأجيل رفع قيود كورونا لغاية يوليو المقبل

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

في خطوة كانت متوقعة مع تزايد معدلات الإصابة بمتحور” دلتا” الهندي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين، عن تأجيل المرحلة الرابعة “الكبرى” من تخفيف قيود كورونا في البلاد.

وقال جونسون إن تأجيل الخطوة الرابعة من خارطة الطريق الحكومية، والتي كان من المقرر إجراؤها في 21 يونيو/ حزيران الجاري تم تأجيلها لغاية الـ19 من يوليو/تموز المقبل.

وأكد بأن قرار تأجيل رفع القيود جاء بسبب انتشار السلالة “دلتا” مشيرا إلى اعتزامه استغلال هذه الفترة لتسريع وتيرة عملية التطعيم، قائلا في مؤتمر صحفي،: “أعتقد أن من المنطقي الانتظار لبعض الوقت”. وبذلك سترفع القيود يوم 19 يوليو/ تموز المقبل بدلا من 21 يونيو/ حزيران الجاري. كما كان مأمولا من قبل.

واعتبر بأن هذا التأجيل يأتي لكي يتم السماح للمزيد من الناس بتلقي الجرعة الثانية من اللقاح قبل تخفيف القيود، مؤكدا أنه ستتم مراجعة التأجيل المقترح لمعرفة ما إذا كان يمكن اتخاذ إجراء قبل أسبوعين أي يوم 5 يوليو/ تموز.

اقرأ أيضا: دعوة من مسؤول كبير في وكالة الأدوية الأوروبية لوقف استخدام “أسترازينيكا”

وسجلت بريطانيا خلال الأسبوع الأخير 7 آلاف حالة إصابة يوميا كمعدل وسطي، شكل المتحور”دلتا” نحو 90% من تلك الإصابات.

وجاء قرار جونسون تأجيل رفع القيود،  في الوقت الذي أظهر فيه تحليل جديد أجرته هيئة الصحة العامة في بريطانيا أن لقاح “فايزر” فعال بنسبة 96% ضد متغير “دلتا” بعد تلقي الجرعة الثانية، أما لقاح “أسترازينيكا” فهو فعال بنسبة 92%.

إلى ذلك، سجلت بريطانيا اليوم 7742 إصابة جديدة بالفيروس و8 حالات وفاة، فيما تتواصل حملة التطعيم ضد الفيروس حيث تشير البيانات الصادرة إلى أن أكثر من 42 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في البلاد، في حين تلقى نحو 30 مليون الجرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى