دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تتجه لإعادة فتح البلاد قبل نهاية الشهر الحالي

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تعمل الحكومة الهولندية لإعادة فتح البلاد بشكل أسرع مما كان مخططا له، ليكون قبل نهاية يونيو/ حزيران الجاري، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية أمس الاثنين.

ووفقا لتقارير صحافية فإنه بداية من يوم السبت 26 الشهر الجاري، سيسمح لمزيد من الزبائن في المطاعم حتى 100 شخص، فضلا عن السماح بالمسابقات الرياضية مرة أخرى.

كما تشمل الإجراءات الجديدة، السماح بأن تبقى المطاعم مفتوحة حتى منتصف الليل، مع السماح للمسارح والمتاحف ودور السينما باستقبال المزيد من الزوار.

إضافة لذلك، سيكون الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنك استقبالهم في المنزل هو ثمانية أشخاص.

التقارير أوضحت بأن الحكومة ستسمح بداية من 26 الجاري، بفتح المراقص والنوادي الليلية مرة أخرى، لكن بشرط الحصول شهادة تطعيم أو شهادة تثبت خلو الشخص من الإصابة بالفيروس.

 وفيما يخص الإجراءات التي ستبقى سارية بعد التاريخ المذكور، ستكون في القواعد الأساسية المطبقة في الوقت الحالي، مثل التباعد لمسافة متر ونصف، والبقاء في المنزل في حالة وجود شكاوى صحية والالتزام بارتداء الكمامة.

ورغم ذلك، أشارت المصادر إلى أنه يدور حاليا نقاش ضمن الحكومة حول ما إذا كان الالتزام بارتداء سيستمر بعد هذا التاريخ، أم يجب أن يظل كما هو عليه الآن.

وذكرت أن الحكومة كانت تخطط لاتخاذ جزء كبير من هذه الخطوات فقط في 21 يوليو/ تموز المقبل، قبل أن يتم تقديم ذلك بالفعل إلى 30 يونيو/ حزيران، لكن الاقتراح الأخير هو ابتداءً من 26 يونيو/ حزيران.

اقرأ أيضا: هولندا.. إلغاء الكمامة والتباعد الاجتماعي في الحفلات الضخمة نهاية الشهر الجاري

وأكدت أن السبب في تقديم التاريخ لتخفيف القيود في البلاد، جاء بعد تراجع عدوى كورونا وحالات دخول المستشفيات بشكل أسرع من المتوقع.

من جهة ثانية، بلغ عدد الجرعات المضادة لفيروس كورونا الموزعة في هولندا لغاية الثلاثاء، 11.4 مليون جرعة.

وتم تطعيم 4.05 مليون شخص بالكامل، وهو ما يشكل نحو 23.5% من عدد سكان البلاد البالغ  17.3 مليون نسمة.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية في هولندا خلال اليوم الأخير 852 إصابة جديدة بالفيروس لتصل حصيلة الإصابات إلى 1.67 مليون حالة.

كما تم تسجيل 3 حالات وفاة مرتبطة بالمرض، لترتفع الحصيلة الكلية لضحايا الفيروس في هذا البلد إلى 17 ألفا و714 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى