دول ومدنقانون
أخر الأخبار

فرنسا تلغي إلزامية الكمامة في الخارج وتنهي حظر التجول

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

بداية من صباح اليوم الخميس، أصبح بإمكان الفرنسيين السير في الشوارع والجلوس في الأماكن العام بدون وضع الكمامة التي لازمتهم منذ نحو عام .

جاء ذلك بعدما أعلن رئيس وزراء فرنسا جان كاسيتكس ،إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع والأماكن العامة اعتبارا من الخميس، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات أو الأماكن المزدحمة أو الملاعب.

كذلك، أعلن عن رفع حظر التجول المحدد حاليا عند الساعة 11:00 مساء اعتبارا من الأحد المقبل ليتم إلغاء الحظر بشكل كامل بعدما كان مقررا سابقا أن يكون في الـ30 من يونيو / حزيران الجاري.

وأوضح كاستيكس عقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي “يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل” في البلاد.

وأكد رئيس الحكومة الفرنسية أن حوالي 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية آب/أغسطس، مشيرا إلى انه من المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

وعبر عن أمله في أن يحصل 85 في المئة من الأشخاص فوق سن الخمسين والمسنين الذين يعانون أمراضا، على جرعة واحدة على الأقل بحلول هذا التاريخ.

ولغاية اليوم الخميس تم توزيع نحو 45 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: الحكومة الهولندية تتجه لإعادة فتح البلاد قبل نهاية الشهر الحالي

 وتم إعطاء أكثر من 15 مليون شخص اللقاح بالكامل أي نحو 22% من عدد السكان .

 إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الفرنسية في اليوم الأخير قرابة 3 آلاف إصابة جديدة بالفيروس في انخفاض بنحو 90 % مقارنة مع شهر آذار/ مارس الماضي.

 كما تم تسجيل 44 وفاة جديدة لتصل حصيلة ضحايا المرض في فرنسا منذ بداية الجائحة إلى أكثر من 111 ألف حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى