اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

الحكومة الإسبانية بصدد تخفيض فواتير الكهرباء للعائلات محدودة الدخل

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أفادت وسائل إعلام إسبانية اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن يتم الإعلان خلال هذا الأسبوع، عن تخفيض فواتير الكهرباء للعائلات محدودة الدخل.

وبحسب المصادر فإن الحكومة ستعقد جلسة استثنائية يوم الخميس المقبل، للموافقة على تخفيض مؤقت في ضريبة القيمة المضافة على فاتورة الكهرباء.

وسيكون التخفيض بنسبة 20% بعدما كان سابقا 10 % فقط، حيث تهدف الحكومة من خلال تخفيض فاتورة الكهرباء أن تخفف على المستهلكين من ذوي الدخل المحدود، لاسيما أن الكثير من تلك العائلات تأثرت بشكل كبير جراء جائحة كورونا.

وتقول وسائل الإعلام الإسبانية، إن تخفيض ضريبة القيمة المضافة على فاتورة الكهرباء جاء بطلب من حزب “بوديموس” خلال المفاوضات التي عُقدت داخل داخل الحكومة بشأن هذه المسألة.

وعلى الرغم من أن الحزب أراد أن يكون الإجراء دائما، إلا أن التخفيض سيكون مؤقتا، بحسب ما تؤكده مصادر من الحكومة الإسبانية.

اقرأ أيضا: التذكرة بـ 7 يورو.. قطار سريع بين مدريد وبرشلونة بداية من الأربعاء المقبل

وسيتم تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة إلى 10% حتى نهاية العام الجاري لجميع المستهلكين الذين لديهم طاقة متعاقد عليها تصل إلى 10 كيلووات، بشرط أن يكون متوسط ​​السعر الشهري لسوق الكهرباء بالجملة أعلى من 45 يورو لكل ميغاواط / ساعة، كما أوضحت مصادر حكومية.

كذلك، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 10% على جميع المستهلكين المعرضين للخطر الشديد، أي العائلات محدودة الدخل حتى نهاية العام بغض النظر عن حجم الكهرباء المتعاقد عليها وسعر السوق.

وسيتضمن القانون الذي سيقره مجلس الوزراء الإسباني أيضا، إجراءات عاجلة لخفض الضرائب المطبقة على إمدادات الكهرباء، وتعليق 7% من الضريبة على قيمة إنتاج الطاقة الكهربائية خلال الربع الثالث من العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى