اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تقر حزمة مساعدات لألمانية بقيمة 25.6 مليار يورو

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

عقب أسابيع من التدقيق، أقرت المفوضية الأوروبية حزمة مساعدات لألمانية بقيمة 25.6 مليار يورو من حزمة التعافي التي أقرها الاتحاد الأوروبي لمواجهة أزمة كورونا، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 750 مليار يورو.

ومن المرجح أن تتلقى ألمانيا هذا المبلغ كمساعدات للتعافي من الجائحة، بعد أن وافقت المفوضية على خطط الإنفاق في برلين اليوم الثلاثاء.

لكن لا يزال يتعين الحصول على موافقة دول الاتحاد الأوروبي على خطط الإنفاق الألمانية، إلا أن هذا يعتبر إجراء شكليا.

في السياق، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورزولا فون دير لاين” في بيان صحفي: “تحتوي هذه الخطة على إجراءات أساسية ستدعم ألمانيا في الخروج من أزمة كورونا بشكل أقوى”.

وبحسب “دير لاين” فإنه من المقرر إنفاق 42% من الأموال على المشاريع التي تساهم في أهداف المناخ، مشيرة إلى أنه تم على سبيل المثال تخصيص 2.5 مليار يورو لتجديد المباني السكنية لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

اقرأ أيضا: “شولتس” يؤكد رفضه تخفيض الضرائب للشركات الألمانية بعد الجائحة

فيما ستذهب نسبة 52% من الأموال إلى المشاريع المصممة لتعزيز التحول الرقمي في ألمانيا، والتي يتداخل بعضها مع المشاريع التي تُحسب أيضا على المساهمة في التحول الأخضر.

ومع ذلك، تقول المسؤولة الأوروبية إن “هذه الخطط ليست حلا شاملا لجميع التحديات التي يواجهها الاقتصاد الألماني”.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، قد توصلت لاتفاق تاريخي الصيف الماضي، لترتيبات خطة الإنعاش الاقتصادية البالغة قيمتها 750 مليار يورو والممولة لأول مرة بواسطة دين مشترك، وذلك بهدف مواجهة التداعيات الاقتصادية التي خلّفتها الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى