قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تحظر رفع أعلام ورموز حركة “حماس”

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أقر البرلمان الألماني اليوم الجمعة، في جلسة وصفت بـ”الضخمة” سلسلة من القوانين الجديدة، منها حظر رفع أعلام حركة  “حماس” الفلسطينية باعتبارها “رموزا إرهابية”.

وجاء إقرار القانون بعد مناقشات بدأت مساء أمس الخميس وانتهت صباح اليوم، بسبب جدول أعمالها الكبير، حيث تم الموافقة على قانون يجرّم “إظهار علامات (أو رموز) التنظيمات الإرهابية والشتائم”.

وبحسب نص الجلسة البرلمانية فقد تم حظر “إظهار رموز التنظيمات الإرهابية، على وجه الخصوص، ويشمل هذا علم حركة حماس الإسلامية الراديكالية”، وفقا لتوصيف المصدر.

كما تنص المادة 86 المضافة، على أن إدراج تنظيم ما على قائمة الإرهاب لدى الاتحاد الأوروبي، كافيا من الآن فصاعدا لحظر علم ورموز ذلك التنظيم في ألمانيا.

ووفقا لبند آخر مرره البرلمان، سيتم تشديد عقوبة الإساءة البالغة حيال اليمين المتطرف والمسلمين واليهود، وتجاه المثليين وذوي الإعاقة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من خروج عشرات الآلاف إلى الشوارع في جميع أنحاء ألمانيا ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 11 يوما، لكن السلطات الألمانية تقول إن تلك المظاهرات كانت تحض على “الكراهية”، ضد إسرائيل، واليهود أيضا.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تصعد ضد المجر بشأن قانون المثلية

وسبق أن ذكرت تقارير ألمانية قبل عدة أيام بأن الائتلاف الحكومي في ألمانيا، المكون من الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، ينوي حظر علم “حماس” في البلاد، بسبب “خطاب الحركة ومناصريها الذي يحض على العنف، ومعاداة السامية” بحسب القوانين الألمانية.

 يذكر أنه تم تصنيف حركة “حماس” الفلسطينية والتي تتخذ من قطاع غزة مقرا لها، كـ”منظمة إرهابية” من قبل الاتحاد الأوروبي في العام 2001.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى