دول ومدن
أخر الأخبار

البحرية التونسية تنقذ 178 مهاجرا في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية في بيان، الاثنين، أن وحدات تابعة للبحرية أنقذت أمس الأحد 178 مهاجرا خلال ثلاث عمليات منفصلة قبالة السواحل الجنوبية للبلاد.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم انتشال جثتين لمهاجرين خلال عمليات الإنقاذ، مشيرا أنه في العملية الأولى تم نقل 102 مهاجرا وجثتين بعد غرق مركبهم بالقرب من تاقرماس (جنوب).

وأَضافت أن المهاجرين قدموا من مصر وتونس وساحل العاج وسوريا وبنغلادش ونيجيريا ومالي وأثيوبيا، وتراوحت أعمارهم بين 15 و47 عاما وبينهم أربع نساء.

أما في العملية الثانية فقد تم إنقاذ 15 مهاجرا جميعهم من بنغلادش، حيث كان قاربهم يعاني من صعوبات ملاحية بالقرب من منطقة الكتف، قبالة سواحل مدينة بن قردان (جنوب). وتراوحت أعمار هؤلاء المهاجرين بين 21 و40 عاما.

كذلك، نفذت البحرية التونسية عملية الإنقاذ الثالثة قبالة سواحل بن قردان أيضا، حيث تمت إغاثة 61 مهاجرا من مصر والمغرب والصومال وإريتريا وبنغلادش والسودان وموريتانيا وأثيوبيا واليمن، تراوحت أعمارهم بين 17 و51 عاما.

اقرأ أيضا: نقص القوة العاملة تدفع فنلندا للبحث عن مهاجرين

وبحسب الدفاع التونسية، فقد انطلق المهاجرون من مدينة زوارة الليبية ليل الجمعة-السبت، وكانوا يسعون للوصول إلى السواحل الأوروبية.

وكانت البحرية التونسية قد أنقذت الخميس الماضي 267 مهاجرا، معظمهم من بنغلادش، كانوا على متن قارب خشبي متوجه إلى أوروبا انطلاقا من ليبيا.

الجدير ذكره، أن منظمة الهجرة الدولية أحصت مقتل نحو 760 غرقا في عرض البحر المتوسط اثناء رحلة العبور نحو سواحل أوروبا الجنوبية، منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية مايو/ أيار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى