صحةقانون
أخر الأخبار

ميركل تسعى لمنع دخول البريطانيين إلى دول الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، تسعى لمنع البريطانيين من دخول دول الاتحاد الأوروبي سواء كانوا ممن تلقوا لقاحات فيروس كورونا أم لم يتلقونه.

الصحيفة ذكرت اليوم الاثنين في تقرير أن ميركل مصرة على إعلان بريطانيا دولة “مثيرة للقلق”، بسبب ارتفاع معدل انتشار متحور “دلتا” في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن المستشارة ستجري مناقشة هذا المقترح في اجتماع لجنة الاتحاد الأوروبي المعنية بالاستجابة للأزمات السياسية، المقرر عقده اليوم الاثنين.

التمايز لفتت إلى أن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لا تتفق مع دعوات ميركل، ومن هذه الدول إسبانيا واليونان والبرتغال وقبرص ومالطا، وهذه الدول تعتمد في مداخيلها على السياح البريطانيين.

ووفقا لمصدر في الحكومة البريطانية، فإن السلطات في تلك الدول تعتقد بأن برلين لا يجب أن تتخذ مثل هذا القرار نيابة عنهم.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أكد دعمه لفرض الحجر الصحي الإلزامي على السياح غير المطعمين بلقاح مضاد لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بريطانيا مهددة بنقص الغذاء بسبب الجائحة وبريكست

هذا، ومن المقرر أن تلتقي ميركل برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في تشيكرز، مقر إقامته الريفي الرسمي، الأسبوع المقبل.

وتشهد بريطانيا تزايد مستمر في معدلات الإصابة بفيروس كورونا لاسيما النسخة الهندية “دلتا”.

وكانت فرنسا قد أعلنت الخميس الماضي، فرض الحجر الصحي لمدة 7 أيام لجميع الوافدين من بريطانيا حتى الملقحين ضد فيروس كورونا أو الذين لديهم اختبار سلبي للفيروس.

يشار إلى أن رئيسة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون، توقعت في تصريحات صحافية يوم الأربعاء الماضي، انتشارا سريعا للسلالة الهندية من كورونا في جميع الدول الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى