دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة عشرات المهاجرين قبالة جزر الكناري الإسبانية

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

 لقي عشرات المهاجرين من أفريقيا مصرعهم، بعد غرق قارب كان يقلهم بالقرب من جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي، بحسب ما أعلنت منظمة إسبانية تدافع عن حقوق المهاجرين اليوم الاثنين.

ونقل عن هيلينا مالينو، رئيسة منظمة (Caminando Fronteras) غير الحكومية في تغريدة على “تويتر” إن مركب صيد تمكن من إنقاذ 22 شخصا، فيما لقي 40 شخصا مصرعهم غرقا، ومن بينهم طفلان وعشر نساء، بعدما انقلب قاربهم”.

في السياق، أفاد نشطاء حقوقيون إسبان بأن 40 مهاجرا إفريقيا لقوا مصرعهم جراء غرق قارب كان يقلهم نحو جزر الكناري الإسبانية.

وتقول المنظمة، إن 1851 شخصا فقدوا حياتهم العام الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري التي تعيش أسوأ أزمة هجرة منذ العام 2006.

اقرأ أيضا: البحرية التونسية تنقذ 178 مهاجرا في المتوسط

وكانت السلطات الإسبانية أعلنت في الـ 20 من الشهر الجاري، عن إنقاذ  45 مهاجرا قبالة سواحل الكناري، مشيرة إلى أن من بينهم 24 امرأة وثمانية أطفال.

ورغم الحوادث المأساوية فقد وصل إلى جزر الكناري منذ بداية العام الحالي وحتى 15 يونيو/ حزيران الحالي، أكثر من 5730 مهاجرا، وفقا لوزارة الداخلية الإسبانية، التي تؤكد أن هذا الرقم يشكل ضعف عدد المهاجرين الواصلين للأرخبيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى