دول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تنقذ عشرات المهاجرين قبالة مالطا

 أخبار العرب في أوروبا – مالطا

تمكنت سفينة “أوشن فايكينغ” الإنسانية من إنقاذ 44 مهاجرا، في منطقة البحث والإنقاذ قبالة السواحل المالطية أمس الجمعة.

وكتبت المنظمة الفرنسية الألمانية المشغلة للسفينة، في تغريدة على (تويتر) ، أن “المهاجرين، ومن بينهم 15 قاصرا و5 نساء، إحداهن حامل، كانوا يبحرون على متن قاربين خشبيين يواجهان مصاعب، وقد تم نقلهم على متن سفينتنا”.

المنظمة أضافت أنه “أثناء إنقاذ القارب الأول اقترب زورق دورية ليبي منه، مما أدى إلى تعقيد العملية”، مشيرة إلى أن اثنين من الناجين معاقين، وقد تم عهدهما لفريقنا الطبي”.

كما لفتت المنظمة نقلا عن شهادات المهاجرين بأن “المهاجرين استمروا في الابحارعلى غير هدى لمدة يومين”.

وكان منظمة “سي ووتش” الألمانية قد وثقت يوم الأربعاء الماضي، حادثة إطلاق خفر السواحل الليبي الرصاص الحي على قارب مطاطي، يحمل 45 مهاجرا كان يبحر على بعد 35 ميلا بحريا من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية. وذلك لمنع المهاجرين من إكمال طريقهم.

وتم توثيق الحادثة من قبل المنظمةغير الحكوكة في فيديو، يظهر فيه مركب الخفر الليبي وهو يقترب من قارب المهاجرين الخشبي، ويطلق النار باتجاههم معرضا حياتهم للخطر.

اقرأ أيضا: وفاة عشرات المهاجرين قبالة جزر الكناري الإسبانية

ورد خفر السواحل الليبي بلغة إنكليزية ركيكة بأنهم يحاولون إنقاذ المهاجرين، بحسب المنظمة.

من جهة ثانية، قالت وزارة الداخلية الإيطالية أمس الجمعة، إنه منذ بداية العام الحالي ولغاية الـ30 يونيو/ حزيران الماضي وصل 20359 مهاجرا إلى سواحل البلاد.

وأشارت الداخلية إلى أن هذا الرقم يشكل زيادة أكثر من 200% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث تم سجل 6715 مهاجرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى