دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بلجيكا والبرتغال تقدم مساعدات طبية ولقاحات لتونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

قالت الرئاسة التونسية أمس السبت، إنها تسلمت مساعدات طبية ولقاحات مضادة لفيروس كورونا مقدمة من بلجيكا والبرتغال.

وأضافت أن مكثفات أوكسجين وصلت للبلاد كذلك، في شكل دعم من أبناء الجالية التونسية المقيمين في إيطاليا.

وذكرت الرئاسة في بيان : “تلقت تونس صباح السبت، معدات ومستلزمات طبية ومكثفات أكسجين وسيارة إسعاف متطورة ودفعة أولى من مادة الأكسجين قادمة من إيطاليا”.

وأوضحت بأن هذا “هذا الدعم يندرج في إطار مبادرات التونسيين بالخارج بالوقوف إلى جانب وطنهم والذين آثروا على أنفسهم لتوفير ما يمكن من تجهيزات ومعدات هامة في هذا الظرف الصحي الصعب في مدّ تضامني قيّم سيذكره التاريخ”.

وجاء في بيان منفصل صادر عن الرئاسة التونسية أنه” تم ظهر الجمعة تسلم معدات وتجهيزات طبية ممنوحة من الجمهورية البرتغالية في إطار مساهمتها في دعم جهود تونس لمجابهة تفشي الجائحة”.

اقرأ أيضا: إقالة إمام مسجد في فرنسا بدعوى تلاوة آيات ” منافية لقيم الجمهورية “

كما تلقت تونس 150 ألف جرعة من لقاح كورونا، ومعدات ومستلزمات طبية ممنوحة من بلجيكا في إطار مساهمتها في دعم جهود تونس لمواجهة تفشي الجائحة،” وفق بيان ثالث.

وتشهد تونس معدلات إصابة ووفيات مرتفعة بعد نحو أسبوعين على إعلان السلطات الصحية انهيار القطاع الصحي في البلاد، جراء الاعداد الكبيرة للمصابين لاسيما من السلالة “دلتا” الهندية.

 ويوم أمس سجلت السلطات التونسية أعلى حصيلة وفيات في البلاد منذ بداية الجائحة بواقع 317 حالة وفاة في غضون 24 ساعة، فضلا عن أكثر من 5600 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى