دول ومدنصحةغير مصنف
أخر الأخبار

هولندا.. قفزة كبيرة في إصابات كورونا والحكومة تدرس فرض إجراءات جديدة

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تشهد هولندا منذ عدة أيام ارتفاعا كبيرا في معدل الإصابة بفيروس كورونا، في وقت أكد فيه وزير الصحة الهولندي، أن هناك حاجة لاتخاذ اجراءات جديدة لمواجهة زيادة الإصابات.

وسجل المعهد الوطني للصحة العامة، اليوم الخميس، نحو 5500 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة تعد الأعلى منذ منتصف مايو/ أيار الماضي.

وأشار المعهد إلى أنه يوم الخميس الماضي تم تسجيل 800 إصابة في غضون 24 ساعة، حيث تشكل حصيلة اليوم ارتفاعا أكثر من 6 أضعاف.

المعهد ذكر كذلك، أنه تم تسجيل 67 إصابة جديدة في الأيام السبعة الماضية لكل 100 ألف نسمة.

ومع زيادة الحالات، تدرس الحكومة الهولندية فرض إجراءات جديدة لاحتواء الفيروس لاسيما السلالة الهندية “دلتا”.

يقول وزير الصحة المنتهية ولايته هوغو دي يونغ :” نشهد زيادة سريعة جدا، رغم أنها لم تترجم إلى زيادة المرضى في المستشفيات، لكن علينا التحرك بسرعة”.

وأكد الوزير أنه في حال تم فرض قيود جديدة من قبل الحكومة للحد من تفشي الفيروس سيتم يوم غد الخميس.

وأشار إلى أنه يمكن أن تصبح البلاد ضمن القائمة الحمراء وبالتالي فإن الهولنديين لن يعودوا موضح ترحيب في البلدان الآخرى أو يجب عليهم تلبية شروط دخول صارمة وهو ما سيؤثر على الإجازات.

وكانت هولندا ألغت جميع قيود فيروس كورونا تقريباً في 26 يونيو/حزيران الماضي، ويتعين حاليا ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام فقط.

اقرأ أيضا: المحكمة الهولندية العليا تثبت حكم إدانة ضد السياسي المتطرف فيلدرز

ومع ذلك، لا يتم الالتزام بقاعدة التباعد الجسدي المعيارية التي توصي بالحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الأشخاص في العديد من الأماكن.

ويرجع الارتفاع في الإصابات الجديدة إلى انتشار سلالة “دلتا”، على الرغم من أن هذا لم يؤدي في الوقت الحالي إلى ارتفاع عدد الحالات التي يتم نقلها للمستشفيات.

من جهة ثانية، بلغ عدد الجرعات المضادة للفيروس الموزعة في هولندا لغاية اليوم قرابة 17 مليون جرعة. وتم تطعيم 6.6 مليون شخص ما يشكل 38.2% من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى