دول ومدنصحة
أخر الأخبار

فيران: سلالة دلتا ستكون السائدة في فرنسا خلال أيام

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الجمعة، عن دخول البلاد منذ أسابيع في متحور “دلتا”، وأنه من المتوقع أن يكون هو الطاغي في مجموع الإصابات بكورونا خلال أيام.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة أوليفييه فيران في تصريحات صحافية، حذر خلالها من أن سلالة “دلتا” الهندية من المحتمل أن تكون السائدة بين إصابات كورونا في البلاد بحلول نهاية هذا الأسبوع.

ورغم ذلك، أكد الوزير أنه على الرغم من ارتفاع معدل الإصابة، إلا أن فرنسا لا تمر بالضرورة حاليا بموجة جديدة من الإصابات.

وأوضح أن “المتحور دلتا معد بنسبة 60% أكثر من غيره من المتحورات، وأن البلاد قد تواجه ارتفاعا في عدد الإصابات وموجة انتشار تشبه ما شهدته فرنسا الصيف الماضي”.

وسبق أن ذكر فيران الأسبوع الماضي أن البلاد قد تتجه نحو موجة رابعة من فيروس كورونا، وحث المواطنين في الوقت نفسه على الإسراع في تلقي اللقاح.

اقرأ أيضا: هولندا.. قفزة كبيرة في إصابات كورونا والحكومة تدرس فرض إجراءات جديدة

وكان كبير المستشارين العلميين للحكومة الفرنسية”جان فرانسوا دلفريسي” حذر في وقت سابق من أن البلاد ستواجه على الأرجح موجة رابعة من كورونا نتيجة عودة ظهور الحالات بسبب سلالة “دلتا”.

كما حذر المجلس العلمي، الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن كيفية التعامل مع فيروس كورونا، في توصية من أن المستوى الحالي للتطعيم وحده لن يمنع موجة جديدة ناتجة عن السلالة دلتا.

وتنصح اللجنة من بين أمور أخرى بتخفيض الحد الأقصى لعدد المشاركين في الفعاليات، كما دعا فريق الخبراء إلى التطعيم الإلزامي لمقدمي الرعاية

يذكر أن عدد الإصابات الجديدة لكل 100 ألف شخص في غضون أسبوع في فرنسا لأسابيع بقي ضمن 27 على مستوى البلاد، وحوالي 63 في العاصمة الفرنسية باريس، لكنه بدأ يرتفع بشكل طفيف مرة أخرى منذ نهاية يونيو/ حزيران الماضي.

إلى ذلك، تم تطعيم 23.6 مليون شخص في فرنسا من جرعتين ضد فيروس كورونا لغاية اليوم، ما يشكل نحو35.1 % من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى