رياضة
أخر الأخبار

ضغوط على جونسون بمنح عطلة رسمية في حال فوز إنكلترا ببطولة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وقع أكثر من 300 ألف شخص في إنكلترا على عريضة تطالب رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بجعل يوم بعد غد الاثنين، عطلة رسمية في البلاد، وذلك في حال فازت إنكلترا ببطولة “يورو2020” أمام إيطاليا حيث ستقام مباراتها النهائية غداً الأحد على ملعب ويمبلي في لندن.

وسائل إعلام بريطانية قالت إن جونسون يتعرض لضغوط متزايدة بهذا الخصوص، مؤكدة أن جونسون يتمنى لفريق انكلترا تحقيق الأفضل في النهائي، ونقلت عنه قوله إن منح عطلة سيكون “قراراً مُغرياً”.

في هذا السياق، كتب أحد الموقعين على العريضة، “يوم الأحد الساعة 8 مساءً هو وقت مهم للعائلات التي تخطط للاجتماع من أجل المباراة الحاسمة.. في حال فوز إنكلترا وحصولها على كأس بطولة الأمم الأوروبية سينبغي علينا الاحتفال بهذا الفوز التاريخي…وستكون عطلة Bank Holiday هي الوقت المثالي للقيام بذلك”.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى في تاريخها.. إنكلترا تتأهل لنهائي اليورو

وكان المنتخب الإنكليزي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه 2-1 على الدنمارك يوم الأربعاء الماضي في الدور نصف النهائي، بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين وذلك إثر انتهاء الوقت الإصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وسجل الإنكليز هدف الفوز من خلال ضربة جزاء، و يقول خبراء كرة القدم إن هناك شكوكا كبيرة في صحتها.

الجدير ذكره، أنه في حال فازت إنكلترا في البطولة سيكون ذلك أول إنجاز كبير لها بعد كأس العالم في العام 1966، علما أنه لم يسبق لها أن فازت ببطولة اليورو من قبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى