اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية: ارتفاع إصابات كورونا لا تمثل خطرا على الموسم السياحي

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

تشهد العديد من الدول الأوروبية ارتفاعا ملحوظا في معدل الإصابات بفيروس كورونا، ورغم ذلك ترى المفوضية الأوروبية أن هذا لا يشكل خطرا على موسم السفر والسياحة في أوروبا.

مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي”باولو جينتيلوني” قال في تصريحات صحافية أمس السبت :”علينا الآن الحذر من الإثارة المفرطة وتجنب المبالغة في رد الفعل”، مؤكدا أنه على الرغم من متغير دلتا الأكثر عدوى، “من الممكن ضمان موسم عطلات قوي”.

كما حذر المفوض من فرض دول أعضاء في الاتحاد على نحو منفرد قيود سفر غير مبررة.

وقال في هذا الصدد :”آمل بشدة أن تنسق جميع دول الاتحاد الأوروبي إجراءاتها بقدر الإمكان، الإجراءات أحادية الجانب لن تؤدي إلا إلى زيادة عدم اليقين في أوروبا”.

واعتبر أن الإجراءات أحادية الجانب “ستزيد فقط عدم الأمن في أوروبا”، مضيفا أنه”بفضل التطعيمات، لم تؤد الأرقام المرتفعة للغاية إلى وضع أكثر خطورة تلقائيا”.

كذلك ذكر بأن السلوك الشخصي وتلقي اللقاحات يلعبان دورا أكبر في الوقاية من الإصابة بكورونا.

ورغم التوقعات الإيجابية، إلا أن منظمة السياحة العالمية قالت أخيرا، “إن خبراء هذا القطاع لا يتوقعون العودة إلى التدفق المعتاد قبل 2023 حتى بعد ذلك”.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية: ارتفاع إصابات كورونا لا تمثل خطرا على الموسم السياحي

والعقبات الرئيسة هي القيود المفروضة على السفر والاحتواء البطيء للفيروس وضعف ثقة المسافرين وبيئة اقتصادية غير مواتية.

وانخفض عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة 74 %، في 2020 مقارنة بـ2019 وكانت بداية 2021 أسوأ بالنسبة إلى معظم الوجهات، حيث بلغ متوسط الانخفاض العالمي 88 في المائة، مقارنة بفترة ما قبل الجائحة.

وقالت زوريتسا أوروسيفيتش، من منظمة السياحة العالمية: “السياحة الدولية اليوم تبدو مثلما كانت قبل 30 عاما، كأننا في ثمانينيات القرن الماضي في مستوى تدفق السياح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى