اقتصاد واعمالتقارير
أخر الأخبار

ألمانيا.. روابط اقتصادية ترفض تكرار الإغلاق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت روابط اقتصادية كبيرة في ألمانيا رفضها المطلق أي تكرار لإغلاق البلاد لمكافحة فيروس كورونا، مشددة بأن رفضها يأتي حتى في حال عودة الارتفاع في أعداد الإصابات بالفيروس.

رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية” بيتر أدريان” قال في تصريحات صحافية، أمس الأحد: “يجب الاعتماد بقدر أكبر على البيانات العلمية والشواهد الموثوقة من الروتين اليومي للتشغيل من أجل تجنب الإغلاقات الشاملة وما يصحبها من تداعيات خطيرة في الغالب”.

 من جانبه، يوأخيم لانج الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية لشركات الصناعة الألمانية قال إن “معدل الإصابة وحده لا ينبغي أن يكون هو المعيار لكل الأشياء، في ظل ارتفاع معدلات التطعيم في ألمانيا”.

بدوره، راينر دولجر رئيس رابطة أرباب العمل في ألمانيا فقال: “ستستمر الأمور في الشهور المقبلة تدور حول كيفية تنظيم الحياة في ظل وجود كورونا، لأن هناك شيئا واحدا واضحا هو أن فيروس كورونا لن يختفي بشكل كامل”.

أما انجريد هارتجيس الرئيس التنفيذية لرابطة الفنادق والمطاعم الألمانية فقد أوضحت بأن “قطاعنا لن يقبل بإغلاق جديد”.

وشددت على أنه واجب الساسة هو الترويج للتطعيم، وإذا أمكن تطعيم كل الناس وأمكن الوصول إلى معدل تطعيم مهم، فعندئذ لا ينبغي استمرار قيود مثل الارتداء الإجباري للكمامات أو إجراء اختبارات بالنسبة إلى من تم تطعيمهم”.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية: ارتفاع إصابات كورونا لا تمثل خطرا على الموسم السياحي

في سياق متصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ اليوم الإثنين، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و736489 بعد تسجيل 324 إصابة جديدة، مشيرة  إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 91233 بعد تسجيل حالتي وفاة.

يأتي هذا في انخفاض عن يوم أمس الذي سجل ارتفاعا لليوم الخامس على التوالي بـ 745 حالة، لكن في أيام نهاية الاسبوع عادة ما تكون الحصيلة منخفضة بسبب التأخير في وصول بيانات مكاتب الصحة في ألمانيا للمعهد.

ويسود القلق في ألمانيا بعدما بات متحور “دلتا” الهندي الغالب بين الإصابات الجديدة المسجلة، وسط دعوات في اعتماد إجراءات احتزاية والتراجع عن إجراءات التخفيف التي اعتمدتها البلاد مؤخراً.

 إلى ذلك، بلغ عدد الملقحين بالكامل في ألمانيا ضد فيروس كورونا أكثر من 35 مليون شخص، أي نحو 42.3 % من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى