صحةقانون
أخر الأخبار

الحكومة اليونانية تضيق الخناق على غير الملقحين ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية عن فرض تطعيم “إجباري” بلقاحات ضد فيروس كورونا على بعض الفئات في البلاد، في وقت ضيقت فيه الخناق على الأشخاص غير الملقحين ضد الفيروس.

جاء الإعلان على لسان رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال مؤتمر صحفي عقده في أثينا اليوم الاثنين، أكد خلاله أنه التطعيم ضد الفيروس سيكون إلزاميا بالنسبة إلى الموظفين الطبيين وكوادر دور المسنين والعسكريين.

رئيس الحكومة أكد بأن السلطات قررت تشديد القيود العامة لاحتواء فيروس كورونا، مثل حصر الدخول إلى دور السنيما والبارات والنوادي الليلية والمسارح على الملقحين فقط.

ومنذ عدة أسابيع تشهد اليونان ارتفاعا ملموسا للإصابات بفيروس كورونا التي بلغ عددها في البلاد 440 ألف حالة بينها 12802 وفاتين.

اقرأ أيضا: ماكرون يعلن عن فرض إجراءات جديدة للحد من تفشي كورونا

إلى ذلك، تم تطعيم 4.2 شخص في اليونان بالكامل ما يشكل قرابة 39.9% من عدد السكان.

الجدير ذكره، أن بعض الدول الأوروبية بدأت تتجه نحو إجبارية اللقاح لبعض الفئات كما حصل اليوم في فرنسا، مع التضييق على الأشخاص غير الملقحين بهدف حضهم على التطعيم.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه العديد من الدول الأوروبية تسارع كبير في معدل الإصابات بالفيروس لاسيما سلالة “دلتا” الهندية، والتي حذرت منها منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، من أنها ستكون السائدة في العالم خلال فترة قريبة جدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى