صحةقانون
أخر الأخبار

السويد تعلن تخفيف قيود كورونا اعتبارا من 15 الجاري

 أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت الحكومة السويدية، اليوم الاثنين، تخفيف بعض قيود كورونا، لكنها دعت في الوقت نفسه السكان إلى ضرورة الاستمرار في اتباع القواعد والتوصيات التي لازالت قائمة .

الإعلان جاء على لسان وزير الصناعة والتجارة، إبراهيم بايلان، في مؤتمر صحفي أكد خلاله أنه “سيتم رفع القيود وفقًا لخطة الحكومة ونحث الناس على الاستمرار في اتباع القواعد والتوصيات، ولكن أيضًا اغتنام الفرصة لأخذ اللقاح “.

الوزير شدد على أن انتشار العدوى والعبء على الرعاية الصحية آخذ في التناقص، لذلك قررت الحكومة الآن اتخاذ المزيد من قرارات تخفيف القيود، بما يتوافق تمامًا مع الخطوة 3 من خطة فتح البلاد.

وأكد بأن هذه القرارات ستدخل حيز في الـ 15 من يوليو / تموز الجاري، مشيرا إلى أنه في ذلك التاريخ سيكون بإمكان وسائل النقل العام، العمل بطاقتها الاستيعابية من حيث عدد الركاب، فيما دعا المسافرين عبرها إلى الاستمرار في توخي اليقظة والحذر.

وأضاف بأن سيتم إلغاء الإمكانية المخولة للبلديات سابقاً، بإصدار قرار حظر دخول إلى المنتزهات أو مناطق الاستحمام عندما يكون هناك خطر ازدحام.

من جهته، قال مستشار الدولة لشؤون الأوبئة، أندش تيغنيل، إنه من غير المعلوم بعد متى يمكن رفع كامل القيود المفروضة.

اقرأ أيضا: أكبر قضايا الاعتداء الجنسي في السويد.. محاكمة زوجين اغتصبا طفليهما لسنوات

 وأضاف في رد على سؤال، “يجب أن تأخذ متغير دلتا على محمل الجد ، ولكن تبين في كل من السويد وبلدان أخرى أن نوع التدابير التي نطبقها واللقاح يعملان بشكل جيد للغاية”.

ووفقا للقرارات الجديدة سيتم رفع أيضا متطلبات فرض عدد معين من الأمتار المربعة تفصل بين كل شخص وأخر في المتاجر وصالات الألعاب الرياضية، فضلا عن زيادة الحجم المسموح به للحفلات في المطاعم من أربعة إلى ثمانية أشخاص كحد أقصى في الداخل والخارج.

يذكر أنه تم تطعيم نحو 3.6 مليون شخص في السويد ضد فيروس كورونا لغاية اليوم ( نحو 35% من عدد السكان).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى